سياسة دولية

ماكين يلاحق ترامب.. قمصان تحمل اسمه خلال خطاب للرئيس

السفينة ماكين تم تغطية اسمها خلال زيارة ترامب لليابان- جيتي
السفينة ماكين تم تغطية اسمها خلال زيارة ترامب لليابان- جيتي

يبدو أن السيناتور جون ماكين خصم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يواصل ملاحقته في العديد من المناسبات، على الرغم من مرور قرابة عام على وفاته.

وأعلنت مجموعة من قدامى المحاربين، عن خطط لتوزيع قمصان تحمل اسم "يو أس أس جون ماكين"، وهو اسم سفينة حربية أمريكية، خلال احتفالات الرابع من تموز/يوليو المقبل في العاصمة الأمريكية واشنطن، خلال إلقاء ترامب خطابا، من أمام نصب لنكولن التذكاري.

وقال راغز أوف أونور، وهو أحد المتطوعين لتوزيع القمصان، إن الهدف من المبادرة التذكير بماكين وجده ووالده، الذين خدموا لأكثر من قرن من البحرية الأمريكية.

 

إقرأ أيضا: آخر طرائف ترامب..إخفاء مدمرة أمريكية باليابان.. لماذا؟ (صورة)

وأشار جون سولتس وهو رئيس فريق المتطوعين إلى أننا "خضنا معارك سياسية كثيرة مع السيناتور ماكين، وحاربنا بشأن قضايا الحرب، لكننا نحترم خدمته وتضحيته، ولم يسبق لنا مقابلة ماكين وجها لوجه وربما لم يكن الأمر كذلك، لو كان موجودا اليوم لكن خدمة عائلته إدراك أن هذه الأمة، أكبر من مجرد رجل واحد، وهو تكريم لهذا الإرث اللطيف وخاصة الخصم السياسي".

 

وكان ترامب وماكين على خصومة دائمة سياسيا، رغم انتمائهما للحزب الجمهوري، وأوصى الأخير قبل وفاته بعدم حضور ترامب جنازته أو المشاركة فيها وهو ما حدث بالفعل، وتم إرسال نائب الرئيس مايك بنس، مندوبا عن ترامب في الجنازة التي خرجت من الكونغرس.

يشار إلى أن السفينة الحربية التي تحمل اسم ماكين، ترسو في اليابان لغايات الصيانة، بعد حادث تصادم مع إحدى السفن قبل أعوام، وقامت البحرية بتغطية اسمها لدى زيارة ترامب الأخيرة لليابان، وتفقده قواعد أمريكية هناك، في حادثة أثارت الجدل ونفى الرئيس الأمريكي الإيعاز بذلك.

التعليقات (0)

خبر عاجل