سياسة عربية

مشعل ينعى مرسي.. تحدث عن مواقفه تجاه فلسطين (شاهد)

أشاد مشعل بمواقف مرسي تجاه قطاع غزة والقدس المحتلة والمسجد الأقصى- نشطاء
أشاد مشعل بمواقف مرسي تجاه قطاع غزة والقدس المحتلة والمسجد الأقصى- نشطاء

تحدث الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، عن مواقف الرئيس المصري الراحل محمد مرسي تجاه قضايا الأمة وقطاع غزة والقدس.


وقال مشعل خلال كلمة له في بيت عزاء "مرسي" الذي أقيم بالعاصمة القطرية الدوحة، إن "الرئيس مرسي دافع عن قضايا الأمة ونحن اليوم نفتقده، وهو رجل عظيم، وكان دائم الدفاع عن فلسطين، عندما كان نائبا في البرلمان المصري، وكان مع فلسطين مواكبا لنضال شعبها وصموده ومقاومته، وله صفحات قبل أن يكون رئيسا لمصر".


وأشاد مشعل بمواقف مرسي تجاه قطاع غزة والقدس المحتلة والمسجد الأقصى، مؤكدا أنه "رفض مقترحات غربية بضم غزة إلى مصر".

 

اقرأ أيضا: القرضاوي ومشعل في بيت عزاء مرسي بالدوحة (شاهد)


ووجه تعازيه لأولاده وزوجته وإخوانه والشعب المصري، قائلا إن "مرسي لقي ربه ثابتا على الجمر، لم يبع فلسطين (..)، مرسي ومنذ أن عرفناه كان رجل قيم ورجل مبادئ، ولم يغيره الموقع بتواضعه وخلقه وتلطفه وفهمه ووعيه، وعاش لمبادئه ولقيمه وناضل من أجلها، ودافع عنها ولقي ربه وهو ثابت عليها".


يشار إلى أن السلطات المصرية، أعلنت مساء الاثنين، وفاة الرئيس مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديموقراطيا في مصر، أثناء إحدى جلسات محاكمته بعدما تعرض لنوبة إغماء، وفق روايتها الرسمية.


وتعرض مرسي إلى العديد من المحاكمات بتهم مختلفة، وذلك بعد اختطافه من الرئاسة، إثر الانقلاب العسكري الذي قاده وزير دفاعه آنذاك عبد الفتاح السيسي في 3 تموز/ يوليو 2013، واستولى على السلطة من حينها.

 

التعليقات (1)
مصري
الخميس، 20-06-2019 09:06 م
رحم الله الشهيد محمد مرسي و أسكنه فسيح جناته مع الأبرار و الصديقين و ألهم ذويه الصبر و السلوان .

خبر عاجل