سياسة عربية

مدن حول العالم تؤدي صلاة الغائب على روح مرسي (شاهد)

مسلمون في نيوجيرسي يؤدون صلاة الغائب على مرسي- الأناضول
مسلمون في نيوجيرسي يؤدون صلاة الغائب على مرسي- الأناضول

شهدت عدة مدن في الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا، إقامة صلاة الغائب على الرئيس المصري الراحل محمد مرسي الذي توفي الاثنين خلال محاكمته بالقاهرة.

ففي مدينة ماريلاند قرب العاصمة الأمريكية واشنطن، أقيمت صلاة الغائب في مركز الديانة الأمريكي، بمشاركة عشرات المسلمين.

كما أقيمت صلاة الغائب في مركز ديانة بيرغن بولاية نيوجيرسي، وذلك عقب صلاة الظهر، حيث دعا المصلون بالرحمة لمرسي وأعربوا عن تعازيهم لأقربائه.

 

إقرأ أيضا: آلاف السودانيين يؤدون صلاة الغائب على مرسي في الخرطوم

وكذلك شهدت عدة مدن أمريكية على رأسها العاصمة واشنطن ونيويورك وشيكاغو إقامة صلاة الغائب على مرسي.

وفي ألمانيا، احتشد المئات في ميدان باريسر أمام بوابة براندنبورغ التاريخية في العاصمة برلين، وأقاموا صلاة الغائب على مرسي، حيث رفع المشاركون أعلام مصر وتركيا وسوريا إضافة إلى صور للرئيس الراحل.

كما حمل المشاركون لافتات عليها عبارات مطالبة بتحقيق مستقل حول وفاة مرسي.

وشهدت مدن فرانكفورت وهامبورغ ودورتموند وهانوفر، إقامة صلاة غائب على روح مرسي بمشاركة أعداد كبيرة.

وفي أفغانستان أديت صلاة الغائب على روح مرسي، بعد دعوة من المجمع العلمي للعلماء، وأم المصلين عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ عبد الصبور عباسي.

كما أدى عدد من المسلمين صلاة الغائب على روح مرسي، في العاصمة الأنغولية لواندا إضافة إلى تأدية الصلاة في إحدى مدن نيجيريا وفي مدينة كيب تاون بجنوب إفريقيا وأم المصلين فيها الأمين العام لاتحاد العلماء المسلمين، الدكتور علي القره داغي.



التعليقات (5)
نادر
الخميس، 20-06-2019 12:45 ص
يقبض ملك الموت روح أي زنديق حاكم من شلة الححكام الخونة المستعمرين تنكس الأعلام ويعلن الحداد ثلاتة أيام حتى شاشات ااعهر والفجور تلبس توب الحداد وسيل من الأكاذيب والنفاق تبحث عن الحقيقة تلاقيه عميد في الفساد والاجرام ان لم يكن مريض نفسي أو خلقي...النفاق سمة هذا العصر اللهم عليك بالمنافقين
عابر سبيل
الأربعاء، 19-06-2019 10:24 م
نداء إلى أحرار العالم، حاولوا أن تُحْيوا اسم محمد مرسي أول رئيس شرعي منتخب من طرف الشعب المصري بإطلاق اسمه على المؤسسات السياسية، والساحات المشهورة، والمؤسسات التعليمية، والشوارع الكبيرة، والمؤسسات الخيرية، وغير ذلك من الوسائل المشروعة... لأن هذا الرئيس الشهيد يستحق أكثر من ذلك، حتى يبقى اسمه خالداً في أدهان الأجيال الصاعدة، وذلك في جميع بلدان العالم الحر، لأن هذا الرجل المتواضع ضحّى بحياته للّه، ثُمّ من أجل القيم العليا المشتركة بين الإنسانية، وكذلك اسم الشهيد الكاتب، الصحفي، جمال خاشقجي رحمة اللّه على الجميع. وعلى المسلمين أن يدعوا على الطغاة، الظالمين، الفاسدين، المجرمين، المستبدين، أمثال، دونالد ترامب، جاريد كوشنير، نَتِنْـ ـياهو، آل العسكر في مصر، آل نهيان، آل سعود، وغيرهم من الظالمين... عليهم من اللّه ما يستحقون آمين، وأن يَتَحَرَّوْا أوقات الاستجابة وخاصة الواقفين في يوم عرفة على جبل الرحمة لحج هذا العام 1440 هـ.
رحمه الله
الأربعاء، 19-06-2019 09:31 م
عليكم عدم رفع سقف التوقعات الشعوب كالعادة تنسى بعد عدة ايام ... ويعود البطش بالسجون
من الاردن
الأربعاء، 19-06-2019 06:36 م
آآآآمين
مصري
الأربعاء، 19-06-2019 12:01 م
اللهم أرحم مرسي برحمتك الواسعة و اسكنه فسيح جناتك يا ذا الجلال و الإكرام .