سياسة دولية

حمدين صباحي ينعى محمد مرسي

صباحي: أسأل الله أن يتقبله بواسع رحمته في واسع جنته وأن يبارك في حسناته- جيتي
صباحي: أسأل الله أن يتقبله بواسع رحمته في واسع جنته وأن يبارك في حسناته- جيتي

نعى المرشح السابق لرئاسيات مصر حمدين صباحي، الاثنين، الرئيس المصري الراحل، محمد مرسي.


وقال صباحي، وهو أحد أبرز معارضي مرسي، على صفحته بموقع فيسبوك: "إنا لله وإنا إليه راجعون، ببالغ الحزن وعميق الأسى تلقيت خبر وفاة محمد مرسي".

 

وأضاف: "أسأل الله أن يتقبله بواسع رحمته في واسع جنته، وأن يبارك في حسناته، ويتجاوز عن سيئاته، وأن يلهم أسرته وأحباءه جميل الصبر".

 

 

 

وكان السياسي محمد البرادعي -الذي أسس جبهة الإنقاذ المعارضة أثناء فترة حكم مرسي وأصبح لاحقا نائبا لرئيس الجمهورية بعد الانقلاب عليه في الثالث من يوليو/ تموز 2013- كتب على تويتر: "رحم الله الدكتور محمد مرسي، وألهم آله وذويه الصبر والسلوان".

 

ونعت حركة "6 أبريل" أول رئيس مدني منتخب في البلاد. وقالت في بيان مقتضب على صفحتها بموقع فيسبوك: "رحم الله الدكتور محمد مرسي، خالص العزاء لأسرته والمصريين".


والاثنين، أعلن التلفزيون المصري وفاة مرسي، إثر تعرضه لنوبة إغماء أثناء محاكمته في قضية "التخابر مع حماس".

وفي وقت سابق الثلاثاء، كشف محامي أول رئيس مدني منتخب في مصر، عبد المنعم عبد المقصود، للأناضول، عن دفن جثمان الراحل عند الخامسة فجر الثلاثاء بالتوقيت المحلي (03:00 تغ)، بأحد مقابر شرقي العاصمة القاهرة.

وأعلنت الصفحة الرسمية للرئيس الأسبق، عبر "فيسبوك"، أن 8 أشخاص فقط حضروا مراسم دفنه سرا.

التعليقات (3)
الصعيدي المصري
الأربعاء، 19-06-2019 01:01 م
أمثالك لا يحق لهم ادعاء المثالية او حتى الحياد .. الأولى بهذا العرص الكومبارس ان يخرس الى الأبد ..
جزائري
الأربعاء، 19-06-2019 01:00 م
الانانية وحب الذات وفشلكم في الانتخابات جعلتكم تنقلبون عليه وتقفون الى جانب من ثار الشعب عليه .والان تنعونه الدور ات على الجميع .احترام العسكر واجب حين يقف الى جانب الشعب ويلتزم حدوده الدستورية في الدفاع عن الوطن اما تخطيه الحدود الى الجهة المدنية فطاعته تصبح خيانة للوطن والديموقراطية .رحم الله الرئس مرسي وغيره من المخلصين للشعب والوطن .
مصري
الأربعاء، 19-06-2019 11:24 ص
لولا حرمة الموقف لكان لنا كلام آخر و لكن عند الله تجتمع الخصوم .