سياسة دولية

كوربين يعلق على وفاة مرسي ويطالب بمحاسبة نظام السيسي

كوربين: الحكومة البريطانية يجب أن تدعم جهود الأمم المتحدة لمحاسبة السلطات المصرية- حسابه عبر تويتر
كوربين: الحكومة البريطانية يجب أن تدعم جهود الأمم المتحدة لمحاسبة السلطات المصرية- حسابه عبر تويتر

علق زعيم حزب العمال البريطاني المعارض، جيرمي كوربين، الثلاثاء، على وفاة الرئيس المصري محمد مرسي، في قاعة المحكمة.

 

وقال كوربين، في تغريدة عبر "تويتر"، إن "وفاة الرئيس المصري المنتخب، الذي أطيح به في انقلاب عسكري عام 2013 وهو رهن الاعتقال، يجب أن يتم إجراء تحقيق كامل به".

 

وأضاف كوربين أن "الحكومة البريطانية يجب أن تدعم جهود الأمم المتحدة لمحاسبة السلطات المصرية، ورفع صوتها للمطالبة بالإفراج عن آلاف المعتقلين السياسيين في مصر".

 

يشار إلى أن السلطات المصرية أعلنت، مساء الاثنين، وفاة الرئيس مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا في مصر، في أثناء إحدى جلسات محاكمته، بعدما تعرض لنوبة إغماء، وفق روايتها الرسمية.


وتعرض مرسي إلى العديد من المحاكمات بتهم مختلفة، وذلك بعد اختطافه من الرئاسة، إثر الانقلاب العسكري الذي قاده وزير دفاعه آنذاك عبد الفتاح السيسي، في 3 تموز/ يوليو 2013، واستولى على السلطة من حينها.

 

 

التعليقات (3)
همام الحارث
الأربعاء، 19-06-2019 07:35 ص
المستر جيرمي كوربين زعيم حزب العمال البريطاني يمتلك أخلاقاً رائعة و لديه فهم متعمق للسياسة و هو مؤهل لأن يخدم بلاده بأفضل ما يمكن لأنه ببساطة كسب الكثسر من العقول و القلوب في وطنه و خارج وطنه نتيجة وقوفه مع المظلومين الذين ينشدون الحرية و الكرامة و العدل. موقفه الممتاز هذا و مواقفه العديدة المميزة ستجعل قوى الشر و الاستبداد في العالم تبذل جهوداً هائلة لمنع وصوله إلى رئاسة الوزراء . السياسي الحر الخلوق تجري محاربته من خلال الرشاوى و التضليل الإعلامي كما حصل مثلاً مع العمالي المستر "طوني بين" قبل بضعة عقود .
تامر
الأربعاء، 19-06-2019 05:29 ص
سيد كوربن مصر تعيش تحت احتلال من عصابات لا محل لها من الاعراب ولا يمكن نسبتها لفصيل البشر والشيء الأخطر انه بتتكون ناس ومفاهيم من المستحيل التحاور أو النقاش معها والمجتمع الدولي يدرك ذلك ويغض الطرف وهذا الأسلوب لن يضل منحصرا في مصر وعندها تقلب كل المفاهيم
عابر سبيل
الأربعاء، 19-06-2019 01:52 ص
مواقف هؤلاء الأجانب الأحرار الذين يتعاملون مع غيرهم بإنسانية، أفضل بكثير من مواقف المحسوبين على الإسلام!!! والإسلام بريء منهم، أمثال: آل نهيان، آل سعود، آل العسكر في مصر، وآخرين... عليهم من اللّه ما يستحقون، آمين.