سياسة عربية

"القومي العربي" يأسف لموت مرسي ويدعو للكتلة التاريخية

بشارة مرهج يدعو إلى جعل وفاة مرسي مدخلا لتجديد الدعوة للكتلة التاريخية (إنترنت)
بشارة مرهج يدعو إلى جعل وفاة مرسي مدخلا لتجديد الدعوة للكتلة التاريخية (إنترنت)

رأى عضو المؤتمرين القومي العربي والقومي الإسلامي بشارة مرهج، أن الطريقة التي انتهى بها الرئيس المصري السابق محمد مرسي محزنة ومؤسفة، ودعا المصريين والعرب إلى جعل هذه المناسبة الحزينة سببا إضافيا للسعي باتجاه تشكيل الكتلة التاريخية لمواجهة العدو الأساسي للأمة، الذي يحتل فلسطين.

وقال مرهج في حديث مع "عربي21": "كان يجب توفير العناية الطبية اللازمة للرئيس المصري السابق محمد مرسي، هذا حقه، وكان يجب معاملته كما تمت معاملة الرئيس المصري السابق حسني مبارك".

وطالب مرهج السلطات المصرية بضرورة إطلاع الرأي العام المصري والعربي والدولي على مرافعة مرسي أثناء المحاكمة التي قيل إنه أغمي عليه في نهايتها وبسببها توفي.

وأضاف: "يجب في كل الأحوال أن نأخذ بعين الاعتبار أنصار الرئيس محمد مرسي وأصدقاءه بغض النظر عن موقفنا من الإخوان المسلمين والأخطاء التي ارتكبت أثناء ممارستهم للحكم".

 

إقرأ أيضا: دفن مرسي فجرا بالقاهرة.. ونجله أحمد يشرح التفاصيل

وأكد مرهج، أن "الرئيس المصري السابق محمد مرسي منتخب بطريقة ديمقراطية، وأنه من حق الشعب المصري، وأنصاره الذين منحوه صوتهم أن يعرفوا موقفه".

وأعرب مرهج عن أمله في أن "تكون وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي مدخلا لتوجهات إيجابية على كل المستويات".

وقال: "نحن ندعو إلى تشكيل الكتلة التاريخية التي تضم العائلات السياسية الرئيسية في الأمة العروبية والديمقراطية والإسلامية خارج إطار التفرد والتعسف".

وأضاف: "علينا أن نتذكر أن الإسلامي هو تيار عريض وأكبر من الإخوان، وهو حاجة ضرورية ليكون في الكتلة التاريخية والجبهة العربية لمواجهة ما تنادي به الحركة الصهيونية وحلفاؤها"، على حد تعبيره.

وفجر اليوم جرى دفن الرئيس المصري السابق محمد مرسي في القاهرة بحضور أفراد أسرته ووسط إجراءات أمنية مشددة، بعد أن كان التلفزيون المصري قد أعلن أمس الاثنين وفاة الرئيس مرسي أثناء محكمته بتهمة التخابر.

 

إقرأ أيضا: العرب من المحيط إلى الخليج ينعون مرسي ويؤكدون اغتياله

التعليقات (0)