سياسة عربية

كاتب أردني: مرسي شاهد على ورقة اقتراع توصل للموت

مرسي توفي في زنزانة المحكمة بعد إلقائه مرافعة عن نفسه- جيتي
مرسي توفي في زنزانة المحكمة بعد إلقائه مرافعة عن نفسه- جيتي

نعى كاتب أردني في عموده بصحيفة الرأي شبه الرسمية، الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، وقال: إنه "سيظل علامة فارقة في عالم عربي لا يعترف بورقة الاقتراع، ولا يأبه إلا للزي العسكري".

وقال الكاتب باسم سكجها في المقال الذي حذفته الصحيفة مع موقعها الإلكتروني بعد نشره "مات الرجل، لأن القهر بلغ آخر مبالغه معه، مات الرجل، لأنه متهم بالتخابر، وهذا يعني الجاسوسية ضد بلاده، مات الرجل، ولأنه منتخب من شعبه ديمقراطيا فوجد حراسه يضعونه في السجن، مات الرجل".

ولفت إلى أن "مرسي تصرف وهو رئيس كفلاح مصري حقيقي، وصحيح أنه بدا بلا موهبة سياسية وجمع حوله أعواناً بلا خبرة من جماعته، وسجلت ضدّه الكثير من الهفوات والأخطاء التي كادت أن تغير من هوية مصر السمحة، ولكن ذلك كله يمكن قبوله في مرحلة انتقالية، والشعب سيحكم في آخر الأمر من خلال صندوق اقتراع، وفي أول وآخر الأمر فهو رئيس منتخب باعتراف العالم".

 

إقرأ أيضا: العرب من المحيط إلى الخليج ينعون مرسي ويؤكدون اغتياله

وأضاف: "لكن رحيل الدكتور محمد مرسي في زنزانة المحكمة، بعد أن ألقى خطبة وداعه الأخيرة التي لم نعرف عن تفاصيلها شيئاً، ولعل عقولنا تشي بكلماتها الثائرة، يثير في قلوبنا الشجن، والحزن والأسى، على ورقة اقتراع توصل إلى الموت، فدعواتنا إلى الله سبحانه، أن يحمي مصرنا الحبيبة من كل شر".

 


 

التعليقات (0)

خبر عاجل