سياسة عربية

صفحة مرسي الرسمية: السيسي قتل الرئيس.. وتفاعل

أعلن التلفزيون المصري وفاة مرسي داخل قاعة المحكمة- صفحة مرسي الرسمية عبر فيسبوك
أعلن التلفزيون المصري وفاة مرسي داخل قاعة المحكمة- صفحة مرسي الرسمية عبر فيسبوك

أطلقت الصفحة الرسمية، للرئيس المصري محمد مرسي، الذي توفي خلال محاكمته، الإثنين، هاشتاغا يتهم الرئيس الانقلابي عبد الفتاح السيسي، بقتل أول رئيس منتخب في تاريخ مصر.

 

ونشرت الصفحة الرسمية لمرسي، صورة الرئيس الراحل، مع هاشتاغ "#السيسي_قتل_الرئيس".

 

وتفاعل ناشطون مع الهاشتاغ، قائلين إن الإهمال الصحي المتعمد، والمضايقات على الرئيس الذي اعتقل في العام 2013، هي السبب الرئيسي في وفاته، مع احتمالية أن تكون الوفاة بسبب مباشر، كـ"تسميم"، أو أساليب أخرى.

 

وقال ناشطون إن السيسي الذي انقلب على الشرعية، وقتل الآلاف في ميداني "رابعة" و"النهضة"، من غير المستبعد أن يكون قد تخلص عمدا من مرسي.

 

وكان محلل سياسي مصري طلب من "عربي21" عدم نشر اسمه إن ثمة علامتين تزيدان الشكوك بأن يكون الرئيس مرسي قد تعرض للتصفية بشكل متعمد، أي أن وفاته كانت عملية اغتيال مدبرة سلفاً، أما العلامة الأولى فهي أنه قال في جلسة محاكمته السابقة التي انعقدت يوم السابع من أيار/ مايو الماضي إن "حياته في خطر"، أما في جلسة وفاته اليوم الاثنين فطلب من القاضي الحديث للإفصاح عن شيء ما لكن لم يُسمح له ذلك حتى فارق الحياة. 

أما العلامة الثانية التي تعزز التكهنات بأن الرجل مات اغتيالا فيؤكد المحلل المصري أن "مرسي لم يفارق الحياة داخل قاعة المحكمة وإنما أغمي عليه هناك ونقل إلى المستشفى ثم أعلن عن وفاته لاحقاً"، وهو ما يزيد من احتمالات أن تكون تصفيته قد تمت داخل المستشفى بشكل متعمد، بحسب ما يقول المحلل. 

 

اقرأ أيضابرلماني بريطاني يدعو لتشكيل لجنة تحقيق دولية بوفاة مرسي

التعليقات (2)
ادم
الأربعاء، 19-06-2019 01:43 م
السيسي باع كرامة مصر كما باع تيران و صنافير . وقتل الرئيس الشرعي الوحيد . مصر شعب انصاع لأوامر اليهودي ابن اليهوديه و رضي ان يعيش ذليلا تحت حذاء السيسي وغدر الرئيس الوحيد الشرعي . . لا يحق له ان يطالب بالديمقراطيه
مُواكب
الإثنين، 17-06-2019 10:13 م
"قتل السيسي الرئيس مُرسي"كما قتل ربيبه ابن سالمان جمال خاشقجي، وكما يغتال حميدتي، طاغية السودان الجديد، شباب اسودان، الخ ...

خبر عاجل