سياسة عربية

اتهامات للسيسي باغتيال مرسي.. ونشطاء: "مات شهيدا"

إعلاميون: قتل مرسي جريمة قتل عمد مع سبق الإصرار والترصد- جيتي
إعلاميون: قتل مرسي جريمة قتل عمد مع سبق الإصرار والترصد- جيتي

اتهم إعلاميون مصريون، ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، رئيس سلطة الانقلاب عبد الفتاح السيسي بـ "اغتيال" الرئيس السابق محمد مرسي داخل محبسه.

 

وأعلن التلفزيون المصري، وفاة مرسي خلال جلسة محاكمته اليوم الإثنين، مشيرا إلى أنه طلب كلمة من القاضي خلال الجلسة، وبعد رفع الجلسة أصيب بنوبة إغماء توفي على إثرها.

 

وحمل الإعلامي المصري، حمزة زوبع، كلا من السيسي والسلطات السعودية والإماراتية مسؤولية وفاة أول رئيس مدني منتخب لمصر.

 

وأكد زوبع في تصريجات تلفزيونية أن قتل مرسي هي جريمة قتل عمد مع سبق الإصرار والترصد، لافتا إلى أن الرئيس مرسي كان مختطفا من قبل جنرالات مصريين عملاء لمخابرات أجنبية، وكان هناك تعمد وتعليمات واضحة لمنع وحرمان مرسي من حقه في العلاج.

 

وتابع: "لا أحد يطالب بدليل لمسؤولية السيسي عن قتل مرسي، لأن الدليل واضح للجميع، والسيسي هو من قام بالانقلاب عليه وخطفه من داخل مكتبه بالقصر الجمهوري".

 

وأردف: "هناك خطة ممنهجة من قبل السيسي، لقتل كل مصري يخالف الفكرة الصهيوينة".

 

ودعا زوبع، أسرة الرئيس مرسي إلى عدم تلقي العزاء في وفاته قبل معرفة من قتلوه ومحاكمتهم محاكمة ثورية وإن طال المدى.

 

 

 

 

وقال الصحفي والكاتب المصري، سليم عزوز، إن الرئيس مرسي تعرض لجريمة اغتيال مكتملة الأركان، مؤكدا أن السلطات المصرية تجاهلت كل طلباته في الحصول على حقه في العلاج داخل محبسه.

 

وأكد عزوز، أن السيسي هو المسؤول الأول عن قتل مرسي، مضيفا أن هذه الجريمة والكشف عن حقيقتها سيكون في ذمة التاريخ وفي ذمة الثورة المصرية.

 

ورفض عزوز، المطالب التي تدعو لفتح تحقيق شامل في وفاة الرئيس مرسي داخل محبسه، مؤكدا أن السيسي الذي انقلب عليه واختطفه وحرمه من العلاج داخل محبسه، لن يدين نفسه.

 

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بعبارات نعي الرئيس مرسي من شخصيات مصرية وعربية وإسلامية بارزة، فيما نعت حركة 6 أبريل المصرية،مرسي، في بيان مقتضب على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "رحم الله الدكتور محمد مرسي، خالص العزاء لأسرته والمصريين". 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وفي السياق ذاته، دشن نشطاء وسما عقب الإعلان رسميا عن وفاة الرئيس مرسي باسم "#مرسي_شهيدا".

 

 

 

 

 

التعليقات (7)
من سدني
الثلاثاء، 18-06-2019 03:50 ص
يكفي الرءيس محمد مرسي فخراً ان اكثر من مليار موحد يترحمون عليه ويدعون له. اما حكام العرب وخاصة الخليج وال سعود والسيسي وبشار وكل الكلاب فلن يقام لهم عزاء بعد موتهم الا عند حاخامات بني صهيون وبتل ابيب وعند قطيع من حميرهم ولن يحصدوا الا كما حصد وجنى ابو جهل وابي لهب. وانا لله وانا اليه راجعون وفي جنات النعيم ان شاء الله يااشرف من انجبت مصر في هذا العصر المظلم.
علي صحافة
الإثنين، 17-06-2019 10:49 م
نعي رئيس #محمد_مرسي_شهيدا ايا رئيسا خذله جرزان جيشه خانوا الحق في خيانة شعبه وغدا الملفقون يتبارون باتهامه وما رضي الدنية ابدا لشعبه ساوموه يعترف بالمنقلب رئيسا قال منقلب ورفض الدنية في دينه الثبات علي الحق اعلي خصاله هو الرئيس لأأمن شعب لزواره في هذه الامة شرذمة خسة خانت اجماع امة ورئيسا ما وطئ قصر الحكم مثل طهره عمر وصديق ترضي الله عنهما بحصن الروافض غيظا وتكرمة فانحنت جباههم شفاعة لحكمه التعاون العربي تخابر وتجسس تلك تهمة وذا الخائن غارق بخونه ينحني ترضيا ليعبرالصهيون وآله رحم الله رئيسا رد للشباب فخره مصري ملأ الاكوان جميل خصاله تحالف علي اغتياله صهيون واتباعه محور الشر العربي يبغي اختفائه صياد لؤلؤ وراعي اغنام وسيسيه الكل خائن جبان والغدر بدمائه ايا مصري انهض تسترد كرامة يسعي صهيون ليفسد نضاله ش/ علي صحافة - علي صحافة
محمد يعقوب
الإثنين، 17-06-2019 10:26 م
صدق ألأستاذ سليم عزوز، ألرئيس مرسى مات شهيدا بأوامر من الصهيوني ألأول عبدالفتاح السيسى. السيسى هو القاتل وربما حصل على تأييد من قاتل الخاشقجى محمد بن سلمان ومن قرينه ألآخر محمد بن زايد. نهاية الثلاثة بن زايد وبن سلمان وصبيهما أو كلبهما أو أجيرهما السيسى ستكون قريبة بإذن الله وبطريقة يستحقانها وتليق بهم هؤلاء الفجرة الكفرة الذين دمروا اليمن ويريدون تدمير ديار المسلمين.
عابر سبيل
الإثنين، 17-06-2019 10:22 م
إنا للّه وإنا إليه راجعون، رحمة اللّه على الرئيس الشهيد، البطل، محمد مرسي. تعازينا الحارة إلى عائلته ومحبيه ورؤساء أحرار العالم أمثال: رجب طيب أردوغان، تميم بن حمد، المنصف المرزوقي، عبد الإله ابن كيران، ...،
مراقب من بعيد
الإثنين، 17-06-2019 09:53 م
بعدما صام رمضان وست من شوال وصلى صلاة القيام وختم القرءان اكرمه الله بالشهادة يوم الاثنيين والمسلمون في مشارق الارض ومغاربها يدعون له بالرحمة والمغفرة ويسالون الله ان يرزقه الدرجات العلى من الجنة ويدعون على من ظلمه بالعذاب الشديد في الدنيا والاخرة