سياسة عربية

اقتحامات للأقصى والاحتلال يعتقل موظفين من الأوقاف (شاهد)

سلطات الاحتلال صعدت في الآونة الأخيرة من إجراءات منع الإعمار والترميم في الأقصى - فيسبوك
سلطات الاحتلال صعدت في الآونة الأخيرة من إجراءات منع الإعمار والترميم في الأقصى - فيسبوك

نفذ عشرات المستوطنين اليهود الخميس اقتحامات للمسجد الأقصى المبارك بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلية.


وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام في دائرة الأوقاف فراس الدبس إن 105 مستوطنين بينهم 30 طالبًا يهوديًا اقتحموا المسجد على عدة مجموعات، ونظموا جولات استفزازية في باحاته بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.


يأتي ذلك فيما، اعتقلت قوات الاحتلال الخميس، مدير الإعمار في دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة وموظفين آخرين من داخل المسجد الأقصى المبارك.


وأفاد الدبس بأن شرطة الاحتلال اعتقلت بالقوة مدير لجنة الإعمار بسام الحلاق وموظف اللجنة محمد الهدرة من داخل المسجد، وحولتهما للتحقيق في مركز شرطة "باب السلسلة" بالبلدة القديمة في القدس.

 


وقال إن أحد موظفي لجنة الإعمار كان يجري عملية إصلاح في منطقة باب القطانين داخل الأقصى، وخلال ذلك تدخلت شرطة الاحتلال بعمل الإعمار، ومنعتهم من مواصلة العمل ومن ثم اعتقلت الموظف الهدرة، ومدير الإعمار كما اعتقلت قوات الاحتلال مهندس لجنة الإعمار طه عويضة.


وتواصل سلطات الاحتلال فرض قيودها على كافة أعمال الترميم والصيانة داخل الأقصى، وتعرقل تنفيذ مشاريع حيوية فيه، بالإضافة إلى منع إدخال المعدات والمواد اللازمة لأعمال الترميم، وكذلك ملاحقة طواقم الإعمار والتحقيق معهم وإبعادهم عن الأقصى.

التعليقات (1)
الوصاية
الخميس، 13-06-2019 08:52 م
يجب على النظام الاردني التحرك لتفعيل وصايته على القدس