سياسة عربية

المالكي: دلائل على أن إيران أمدت الحوثي بصاروخ هجوم أبها

تركي المالكي - جيتي
تركي المالكي - جيتي

وجّه التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن أصابع الاتهام لإيران بتزويدها الحوثيين بصاروخ قالت الجماعة إنها أطلقته على مطار أبها السعودي ما أسفر عن إصابات وأضرار مادية.


ونقلت قناة العربية السعودية عن المتحدث باسم التحالف تركي المالكي قوله إن هناك أدلة على أن الحرس الثوري الإيراني أمد الحوثيين بالسلاح الذي استهدف مطار أبها.

 

وأضاف المالكي: "نقوم بجمع الأدلة لتحديد نوعية المقذوف الذي استهدف مطار أبها"، كما نقلت عنه قناة الإخبارية السعودية القول إن "خبراء التحالف أكدوا بأن الدلائل والمؤشرات تثبت ضلوع الحرس الثوري خلف تهريب السلاح للميليشيات الحوثية الإرهابية في استهداف مطار أبها".

 

 

 

 

وفي وقت سابق قالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين إن الجماعة نفذت هجوما بصاروخ كروز على مطار أبها جنوب السعودية، وقالت: إن ما يسمى بـ"القوة الصاروخية استهدفت مطار أبها بصاروخ من نوع كروز، وأكدت إصابة الهدف بدقة".


التعليقات (9)
حياه القلوب مصر
الخميس، 13-06-2019 10:13 ص
ان جمهوريه ايران شرف يعتز به المسلمين هم لا يدفعون جزيه للامريكان ولا غيرهم يتحكم فى شعبهم كنت لا احبهم لسب بعضهم ام المؤمنين عائشه رضى الله عنها والصحابه رضوان الله عليهم وبعض اصدار فتوه بتحريم ذلك اليوم هم اخوانى فى الدين لهم منى كل الحب والتقدير
محمد
الأربعاء، 12-06-2019 10:51 م
تحيه للجمهورية الإسلامية لتقديم اسلحه لليمنين لرد العدوان الغاشم.
عابرسبيل
الأربعاء، 12-06-2019 10:04 م
هذا أكبر دليل على أن الصهيونية العالمية تبيع لدولة آل سعود، ودولة آل زايد الأسلحة الفتاكة لقتل شعب مسلم، ومسالم، وقتل الأبرياء في اليمن بجميع أنواع الأسلحة منذ أوائل 2015.
عبس
الأربعاء، 12-06-2019 07:51 م
اي روح كل هراء
najvaye-kangan
الأربعاء، 12-06-2019 07:35 م
ذوقوا طعم مر الحرب الذي بداتموها ضد بلد مسلم و جار شقيق لتفرح بني صهيون. ولاکن انقلب الامر عليکم .... ان الله مع الصابرين بل لديهم باذن الله ادوات لتحقيق النصر و تقدم.