سياسة عربية

تعليق العصيان المدني بالسودان والإفراج عن سجناء سياسيين

هل أجبر العصيان المدني المجلس العسكري على العودة للتفاوض؟ - جيتي
هل أجبر العصيان المدني المجلس العسكري على العودة للتفاوض؟ - جيتي

أعلنت قوى الحرية والتغيير في السودان تعليق العصيان المدني ورفع الإضراب السياسي، بدءا من الأربعاء المقبل، وحتى إشعار آخر، مع التأكيد على أنها مستمرة في العمل حتى نقل السلطة للمدنيين.

وقالت القوى في بيان لها، الثلاثاء، إن العصيان المدني نجح بصورة باهرة، وهو علامة بارزة في هذا المسار، بحسب تعبير البيان.

 

من جانبه قال المبعوث الإثيوبي إلى السودان، إن الأطراف السودانية اتفقت على مواصلة المباحثات بشأن تشكيل مجلس سيادي استنادا إلى تم الاتفاق عليه سابقا.

 

وأشار إلى أن المجلس العسكري وافق على إطلاق سراح السجناء السياسيين كبادرة لبناء الثقة.


في سياق متصل، قالت الأمم المتحدة، الثلاثاء، إنها تتابع "بقلق بالغ التطورات على الأرض في العاصمة السودانية الخرطوم"، وتدعو السلطات هناك إلى "الكف عن الاستخدام المفرط للقوة ضد المدنيين".

 

اقرأ أيضا: السنوسي: لن تستطيع أي قوة استئصال الإسلاميين في السودان

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة استيفان دوغريك، بالمقر الدائم للمنظمة الدولية بنيويورك.

وأوضح دوغريك: "نريد أن نرى نهاية فورية للاستخدام المفرط للقوة ونطلب من السلطات المعنية التوقف عن اعتقال الأشخاص المدنيين الذين لديهم دور مهم في عملية المفاوضات بين المعارضة والمجلس العسكري".

التعليقات (4)
مصري
الأربعاء، 12-06-2019 02:10 م
علي قوي المعارضة إعداد صف ثاني من القيادات الموثوق فيها في حالة قيام خنازير الوكر الإجرامي بقيادة برهان و حميدتي الإرهابيين بإعتقال قيادات الصف الأول في المعارضة مع الإدراك التام أن خنزير الإمارات بن زايد لن يتنازل عن مؤامراته و قذاراته بالسطو المسلح لجواسيسة و عملاء علي حكم السودان و أن مايقوم به الخنازير من مفاوضات هي لإضاعة الوقت فهم يعتمدون علي ملل الشعب و إنصرافه عن ثورته و بالتالي إضعاف قيادة الثورة و إزاحتها من الطريق .
ابوعمر
الأربعاء، 12-06-2019 10:43 ص
مايسمى المجلس الكلبي العسكري الجنجويدي الهمجي السوداني.أفاق من همجيته فوجد نفسه وحيدا في الميدان كالكلب السعران الذي تخلى عنه الجميع بل وأغلق أبوابه ونوافذه في وجهه هربا منه ومن داءه القاتل...العصيان المدني للشعب السوداني أظهر عورات البهائم العساكر قبيحة عفنة أكرمكم الله وأعزكم..العصيان المدني كشف وزن هؤلاء الكلاب العساكر...الشعب السوداني لزم بيته وأغلق متاجره ودكاكينه وترك الشوارع والساحات خالية استجابة لنداء شرفاء وأصلاء السودان..الا من البهائم العسكرية التائهة الضالة في الشوارع تبحث عن الشعب فلم تجد أحد....أين شعبيتكم أيها الكلاب السعرانة..أين أنصاركم غير الكلاب أمثالكم تسرح في الشوارع مثلكم
dr hicham
الأربعاء، 12-06-2019 12:57 ص
أقول للإخوة في السودان أن المسلم لايلذغ من الجحر مرتين ولكم في قتل المصريين من طرف عصابة السيسي وآل سعود وآل زبلان عبرة ليست بالبعيدة وأعود وأكرر قول أمير الشعراء أحمد شوقي مخطئ من ظن أن للثعلب دينا وهنا أوجه سؤال للشعب السوداني كيف يعقل لعسكري مثل البرهان والبغل حميدتي وكلاهما يتقاضون أجورهم من بيترودولار آل سلول وصعاليك آل نهيان أن يخضعوا لإرادة الشعب؟نريد منكم الإجابة ياإخوان أم هي الحرب والمكيدة وإن غدا لناظره قريب.Dr hicham médecin hématologue a l'organisation mondiale de la sante Genève suiss
الصعيدي المصري
الثلاثاء، 11-06-2019 09:11 م
خطوة غير موفقة ..

خبر عاجل