سياسة عربية

فنانون سوريون بارزون ينعون عبد الباسط الساروت (صور)

توفي الساروت قبل يومين متأثرا بإصابته بالمعارك ضد النظام السوري- جيتي
توفي الساروت قبل يومين متأثرا بإصابته بالمعارك ضد النظام السوري- جيتي
نعى عدد من الفنانين السوريين، عبد الباسط الساروت، الذي توفي قبل يومين، متأثرا بإصابته خلال المعارك ضد النظام السوري، في ريف حماة الشمالي.

وعبر ممثلون وكتاب معارضون، عن حزنهم الشديد على مقتل الساروت، الذي اشتهر بأنه "بلبل الثورة السورية".

وقال ممثلون، إن الساروت كان مثالا للشاب السوري الذي ثار على الظلم، وانتفض دفاعا عن الثورة السلمية، التي قوبلت بقمع وحشي من النظام.

وبرز من بين الفنانين الذين نعوا الساروت، عبد الحكيم قطيفان، وجهاد عبده، ومكسيم خليل، وفارس الحلو، ويارا صبري، وليلى عوض، والروائي فواز حداد، والكاتب خالد خليفة.

وروى جهاد عبده، كيف أن مهاجرا رافقه على متن سفيرة متجهة إلى اليونان عام 2015، حاول الادعاء بأنه سوري من أجل السماح له بالمرور، وعند سؤال الضابط له عن النشيد الوطني السوري، أجاب "جنة جنة جنة"، وهي أغنية رددها الساروت في الثورة.

وقال الفنان عبد الحكيم قطيفان، مخاطبا زميلته الراحلة فدوى سليمان، التي هتفت مع الساروت في إحدى المظاهرات: "أجاكي توأمك بالأمل والحلم الغالي، أجاكي الذي يشرف وطنا كاملا".

اقرأ أيضاصوت الساروت يصدح في وسط لندن بوقفة لتذكره (فيديو)

 

 

التعليقات (4)
فطوم
الأحد، 17-05-2020 07:34 م
بدنا مساعدة عل اكتشاف الحق
فاطمة
الأحد، 17-05-2020 07:32 م
بعين الله
العقيد ابو شهاب
الإثنين، 10-06-2019 09:35 ص
لن يهدأ الثوار الأحرار حتى يثأروا لدم الشهيد من المنفوخ الأبله المنفصم الشخصية الجبان صاحب البطولات الوهمية النصيري "سهيل الحسن" . هذا المسمى "النمر" يجب سلخ جلده و جعله عبرة لمن اعتبر . ملاحظة : اقترح الروس استبدال الحيوان الأسد -كما سماه ترامب - بالحيوان النمر كخدعة لإيقاف الثورة لكن أمريكا و تابعتها إيران لم يوافقا حتى هذه اللحظة . الخروج من عدم التوافق ربما يكون بالاتفاق على الحيوان الذي لا يشبع "سامر فوز" ، و هذا مجرد تكهن من دون تأكيد .