سياسة عربية

النظام السوري يهاجم "حماس" ويعلق على عودة العلاقة معها

يشار إلى أن قيادة حركة حماس غادرت دمشق في عام 2012 بعد اشتداد الأزمة والحرب السورية- جيتي
يشار إلى أن قيادة حركة حماس غادرت دمشق في عام 2012 بعد اشتداد الأزمة والحرب السورية- جيتي

شنت وسائل إعلام رسمية تابعة للنظام السوري الجمعة، هجوما على حركة حماس وموقفها من الثورة السورية.


وقالت وكالة "سانا" إن "موقف سوريا بني في السابق على أن حماس حركة مقاومة ضد إسرائيل، إلا أنه تبين لاحقا أن الدم الإخواني هو الغالب لدى هذه الحركة، عندما دعمت الإرهابيين في سوريا، وسارت في المخطط نفسه الذي أرادته إسرائيل"، بحسب ما نقلته عن مصدر إعلامي.


وحول عودة العلاقات مع حركة حماس، شدد المصدر ذاته على أن "كل ما يتم تداوله من أنباء لم ولن يغير موقف سوريا من هؤلاء الذين لفظهم الشعب السوري منذ بداية الحرب ولا يزال"، بحسب تعبير وكالة النظام السوري.


وفي السياق ذاته، أعادت صفحة "الرئاسة السورية" تصريحات سابقة لرئيس النظام بشار الأسد، قال فيها إننا "كنا ندعم حماس ليس لأنهم إخوان (..)، كنا ندعمهم على اعتبار أنهم مقاومة (..)، وثبت بالمحصلة أن الإخوانجي هو إخوانجي في أي مكان يضع نفسه فيه"، على حد قوله.

 

يشار إلى أن قيادة حركة حماس غادرت دمشق في عام 2012 بعد اشتداد الأزمة والحرب السورية، وقطعت علاقاتها مع نظام الأسد، رفضا لسياسة القتل التي انتهجها ضد شعبه.

 

 

التعليقات (5)
قائد أأسطول غزة
الثلاثاء، 19-05-2020 12:08 ص
حماس حركة مقاومة يا بشار أنت قتلت شعبك عشان طفل كتب جملة "أجاك الدور يا دكتور" هذا بدل ما تعالج الأمر بحكمة أطلقت أفرعك الأمنية تسلخ وتذبح لعند ما دمرت سوريا عشان تضل أنت، يموت مليون وفخامتك تضل عايش. حماس لا يشرفها أن تصافح قاتل الأطفال مثلك يا مجرم يا قاتل الأطفال أبوك ذبح أهل حماه وسلم الجولان شو بده يطلع منك أنت يا واطي يا هلفوت. كنت حاط حماس عندك عشان مصلحتك؛ عشان اليهود كل يوم بضربوك بالصرمة.
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 09-07-2019 05:21 م
نظام مقاولة و تجارة بكل شيئ من الجنس المخدرات الاعراق الدين نظام متوحش لعنة الله عليه و على انصاره اينما كانوا
توحش واجرام
السبت، 08-06-2019 07:00 م
نظام متوحش لا يمت للانسانية بصلة من قريب او بعيد. أتمنى ان يأتي اليوم الذي يتمكن الشعب السوري من تعليق هذا المجرم ابن المجرم وعائلته واركان نظامة من ارجلهم في ميادين دمشق وساحاتها نكالا لهم على ما اقترفوه من توحش واجرام
من فلسطين
السبت، 08-06-2019 04:07 م
لماذا كل هذا النقاش؟؟ اسؤال الذي يطرح ماذا ستستفيد حركة حماس من عودة العلاقة مع الأسد؟؟ الجواب: لا شيء على الاطلاق بل على العكس سوف تضرر الحركة .. ولو كان هذا النظام المجرم عنده ذرة عقل لسارع هو الى تحسين العلاقة مع حماس فهذا قد يبيض قليلا وجهه الأسود ... ولكن والحمد لله نجى الله تعالى هذه الحركة المجاهدة من دنس الأسد وعصابته
محمد يعقوب
السبت، 08-06-2019 04:06 م
آن ألأوان للشعب السورى ألذى إبتلى بعائلة الوحش إبتداء من حافظ لعنه الله وإنتهاء بأولاده ومنهم بشار الفشار ألكذاب. آن ألآوان للشعب السورى أن يلفظ هذه العائلة النجسه وينظف سورية الحبيبة من رجسهم وسفالاتهم. لست حمساويا ولكن أصغر مجند في حماس يشرف كل عائلة ألأسد (ألوحش سابقا).