سياسة عربية

"الحشد" ينفي ارتباطه بتشكيل "جبهة الثوار الأحرار" (شاهد)

الحشد الشعبي في العراق ـ أ ف ب
الحشد الشعبي في العراق ـ أ ف ب

نفت هيئة الحشد الشعبي العراقي، مقطعا مصورا لمجموعة عسكريين، أشاروا بالانتماء لها، وأطلقوا على أنفسهم "جبهة الثوار الأحرار".

وظهرت مجموعة عسكريين في مقطع مصور، يضعون راية الحشد بجانبهم، وأعلنوا إنشاء "تشكيل عسكري".

وقال بيان للحشد: "نحن في الوقت الذي نؤكد فيه على حفظ أمن الدولة وسياساتها، واحترام الأنظمة والقوانين، ندعو الجميع إلى التأكد من مصدر المعلومات، وعدم تصديق مثل هكذا مقاطع مزيفة، ومعلومات الهدف منها خلط الأوراق وضرب سيادة الدولة".

وشدد البيان على أنه "نذكر اليوم بأن الحشد الشعبي، هو مؤسسة تابعة للقائد العام للقوات المسلحة، تأتمر بأوامره وتعمل في الإطار الرسمي، وليس لديها أي تمثيل مسلح آخر خارج نطاق هذا المفهوم".

 

التعليقات (2)
احمد
الخميس، 30-05-2019 09:59 م
اللعبه اصبحت مكشوفه . اهل السنه في العراق لو تحالفوا مع الصهاينه افضل مليون مره من ترك الشيعه يتلاعبون بهم و النتيجه كما نراها تهجير و تدمير و قتل و في النهايه منبوذين بالرغم من انهم هم من اخرج المحتل في الوقت الذي كان الشيعه مع الامريكان يقاتلون المقاومه العراقيه
حفيد الحسن (ع)
الخميس، 30-05-2019 04:57 م
محاولة من المخابرات الايرانية لتخويف الاميركان وثنيهم عن محاولة مهاجمة ايران وذيولها... هذا المتحدث شيعي وقد تبين ذلك من بداية حديثه ..فلم يذكر صحابة الرسول الكرام صلى الله عليه وسلم اثناء التسليم ونحن اهل السنة لانغفل عن ذكرهم والتسليم عليهم ... الخطة الايرانية- الصفوية بالاعتماد على عملائهم وذيولهم في العراق ان يجعلوا مناطق ( ضرب الاميركان ) في مناطق اهل السنة لكي تشتبك القوات الاميركية مع عشائر السنة ويرد السنة عليهم بالمثل لتعود الامور على ما كانت عليه عند دخول الاميركان للعراق وبهذا يحقق الايرانيين المجوس واذيالهم وعملائهم في العراق هدفين ...الاول انشغال الاميركان والسنة بعضهم ببعض وتدمير مناطق السنة بشكل كامل ...والثاني نجاة الفرس واذيالهم الروافض كلاب ايران من اي عداء اميركي والبقاء على نظامهم الفاسد يحكم العراق ...يقول هذا المتحدث عميل المخابرات الايرانية ان تنظيمه يسعى لطرد المحتل الاميركي الذي سرق ثروات ومقدرات الشعب العراقي...وكأن هذا الرافضي واسياده الفرس المجوس وبقية تشكيلات الحشد الشيعي الفارسي وتنظيمات الاحزاب الشيعية في العراق هم من احرص الناس على العراق وثرواته ..وهم وبشهادة الارض والسموات من افسد واحقر وانجس ما خلق الله على الارض وهم من سرق من العراق حتى الحجر ولازالوا يصرون على تدمير كل ما بناه العراقيون الشرفاء على مدى اكثر من ثمانين عاما.... وليعلم الشيعة قبل اسيادهم الفرس المجوس باننا افهمنا الاميركان بانهم مرحبون بهم ..وبان السنة ستكون سياستهم ونظرتهم للاميركان عكس ما كانت عليه ايام الغزو تماما ...وبأن سنة العراق يرحبون ترحيبا حارا بدخول الاميركان والاستقرار على ارض العراق ونامل ان يساعدونا على عودة راية العراق لاهله ومساعدتنا على تنظيف بلدنا من الفرس المجوس واعوانهم وعملائهم واحقاق الحق وانصاف اهل السنة من جرائم الشيعة التي ارتكبوها على مدى ستة عشر عاما..وقد استلم الاميركان هذه الرسالة وقبولوها ورحبوا بهذه الوثيقة.... ومن هنا نطلب من كل من له علاقة بالحكومة الاميركية ومخابراتها وجيشها تأكيد رسالة اهل السنة هذه للسلطات الاميركية ..وعدم تصديق اي مسرحية يقوم بها الشيعة وايران بشأن ( تشكيل فصائل سنية لمقاومة الاميركان ) ..فأي اعلان كالذي رايناه في هذا الفيديو يتضمن افراد من اهل السنة هو مجرد مسرحية ايرانية - شيعية عراقية في محاولة لتوريط السنة مع الاميركان والعكس .