حقوق وحريات

الاحتلال يفرض غرامة مالية ضخمة على والدة الشهيد نعالوة

الشهيد نعالوة نفذ عملية في مجمع بركان الاستيطاني وقتل مستوطنين اثيين قبل أن يغتاله الاحتلال- يويتوب
الشهيد نعالوة نفذ عملية في مجمع بركان الاستيطاني وقتل مستوطنين اثيين قبل أن يغتاله الاحتلال- يويتوب

فرضت محكمة تابعة للاحتلال الإسرائيلي غرامة مالية ضخمة على والدة الشهيد أشرف نعالوة الذي نفذ عملية في المجمع الصناعي الاستيطاني بركان بالضفة الغربية العام المنصرم.


وأصدرت نيابة الاحتلال الحكم بالسجن على الأسيرة وفاء مهداوي لخمس سنوات إضافة لدفع تعويض 50 مليون شيكل (14 مليون دولار) تدفعها لأهالي القتلى المستوطنين الذين قُتلوا في العملية.


وقال مركز أسرى فلسطين للدراسات، إن القاضية العسكرية في محكمة سالم الاحتلالية أبلغت محامية الأسيرة ميرا خوري أن أهالي قتلى عملية الشهيد نعالوة تقدموا بطلب من المحكمة وتم قبوله ينص على دفع الغرامة والحكم بالسجن.


وفي 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2018، أطلق أشرف نعالوة النار على ثلاثة مستوطنين بمصنع كان يعمل فيه بالمنطقة الاستيطانية "بركان" بالضفة الغربية، فأردى مستوطنا ومستوطنة قتيلين وأصاب الثالث.


وبعد نحو شهرين من مطاردته، قتلت وحدة خاصة إسرائيلية المقاوم نعالوة في منزل كان يختبئ فيه بمخيم "عسكر الجديد" شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.


كما اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي والدي نعالوة وشقيقه، بشبهة المعرفة المسبقة بنيته تنفيذ الهجوم، كما هدم لاحقًا منزل العائلة في ضاحية شويكة بمدينة طولكرم.

التعليقات (0)