سياسة عربية

حصري: وفد سعودي برئاسة خالد بن سلمان يزور السودان سرا

خالد بن سلمان- جيتي
خالد بن سلمان- جيتي

علمت "عربي21" من مصادر سودانية مطلعة أن الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي زار الخرطوم مؤخراً على رأس وفد كبير التقى أعضاء المجلس العسكري سراً دون أن يتم الاعلان عن أية تفاصيل تتعلق بالزيارة، كما لم يتم الكشف عن أسماء الوفد السعودي. 

 

وقالت المصادر السودانية التي تحدثت لــ"عربي21" إنّ زيارة الأمير خالد بن سلمان الى الخرطوم أحيطت بسرية تامة، كما لم يتضح بالضبط من هي الشخصيات التي التقاها في السودان، وما إذا كان الوفد السعودي قد عقد لقاءات مع أطراف سودانية غير المجلس العسكري أم لا.

 

وتأتي هذه الزيارة وسط معلومات متضاربة عن دور تلعبه كل من السعودية والامارات في السودان ومحاولات للتدخل من أجل توجيه الثورة التي أطاحت بالرئيس عمر حسن البشير قبل أسابيع وأدت به وعدداً من رموز نظامه الى السجن.

 

إقرأ أيضا: أنباء عن تواجد دحلان بالخرطوم.. التقى عسكريين وسياسيين

 

كما تأتي هذه الزيارة في أعقاب الكشف عن زيارة لوفد إماراتي سعودي مشترك رفيع المستوى الى الخرطوم دون أن يتم الافصاح عن هويات أعضاء الوفد ولا تفاصيل المباحثات التي أجراها في العاصمة السودانية، إضافة الى زيارة لوفد آخر كان على رأسه محمد دحلان القيادي السابق في حركة فتح الفلسطينية والمفصول منها والذي يعمل حالياً مستشاراً أمنياً لدى ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد. 

 

ويقول مصدر سوداني طلب من "عربي21" عدم نشر اسمه "إن السرية التي تُحاط بها هذه الزيارات وعدم الكشف عن هويات أعضاء الوفود تثير الكثير من التساؤلات والشكوك في الأوساط السياسية بالخرطوم، حيث يسود الشعور بأن السعودية والامارات تحاولان لعب دور أشبه بذلك الذي لعبته في مصر وأدى لاحقاً الى تنفيذ الانقلاب العسكري وتولي عبد الفتاح السيسي منصب الرئيس في البلاد".

 

إقرأ أيضا: سفيرا الرياض وأبوظبي بضيافة الصادق المهدي.. وتعليقات

 

كما تساءل المصدر: "ما الذي تخشاه هذه الوفود؟ ولماذا تخشى السعودية والامارات من الاعلان عن هذه الزيارات والكشف عن مضمونها؟"، في اشارة الى أن هذه السرية تدفع الى الشك بمضمون هذه الزيارات.

التعليقات (4)
بشري
الإثنين، 20-05-2019 05:28 ص
لا وألف لا للتدخل السعودي الإماراتي في شؤون السودان -وخير دليل تدخلهم في اليمن
محمد يعقوب
الأحد، 19-05-2019 09:01 م
من ألمؤكد أن خالد بن سلمان كان يحمل شنط فيها ألكاش الوفير لحث المجلس العسكرى على التمسك بالسلطة ولا يقوم بتسليمها للمدنيين. محمد بن سلمان ومحمد بن زايد يريدان تفصيل المنطقة العربية على هواهما كما يأمرهما عمهما نتنياهو. كما إستأجرا محاربين سودانيين من البشير ليقودوا وقود الحرب في اليمن، فإن المحمدان لعنة الله عليهما يريدان إستمرار حكم العسكر الذى باع شرف السودان وطيبة أهلها. أتمنى أن يستمر الحراك الشعبى في السودان حتى يعود الجيش إلى ثكناته ولا يكون له أي دخل في إدارة شؤون البلاد.
ابوعمر
الأحد، 19-05-2019 07:51 م
من طبيعة وعادة الارهابيين والمجرمين والهمجيين التنقل والتواصل في سرية تامة...الهمجية تتطلب السرية التامة..
سوم
الأحد، 19-05-2019 05:29 م
اي افكار يحملها هذا الغلام .يحلون مشاكلهم بالمال مع الكبار .وبالمال يحرقون ويدمرون الصغار .هو ذهب لارساء وتثبيت حكم العسكر .والا لما تمت الزيارة في سرية .