سياسة عربية

تفجير يستهدف حافلة سياح بالقاهرة.. و"الإخوان" تدين (شاهد)

واجهة حافلة السياح تهشمت بالكامل نتيجة الانفجار- تويتر
واجهة حافلة السياح تهشمت بالكامل نتيجة الانفجار- تويتر

قالت السلطات المصرية، إن أكثر من 16 سائحا، أصيبوا في تفجير استهدف حافلتهم، بالقرب من المتحف المصري الكبير، بمنطقة الجيزة، في العاصمة القاهرة.

 

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا لحافلة السياح التي تم استهدافها بالتفجير، ويظهر فيها موقع التفجير والأضرار التي لحقت بالباص.

 

كما يظهر عدد من السياح المصابين، جراء التفجير، ونقلهم إلى سيارات الإسعاف.

 

من جانبها قالت صحيفة اليوم السابع المصرية: إن 25 سائحا كانوا داخل الحافلة، وجميعهم من دولة جنوب إفريقيا.

 

 

وكأول رد فعل مصري، أدانت جماعة الإخوان المسلمين، الأحد، الهجوما الذي استهدف الحافلة السياحية في منطقة الأهرامات غرب القاهرة. 

وشددت على "حرمة الدماء البريئة وإدانة مرتكبيها في أي مكان". 

ولم تعلن أي جهة حتى الساعة 19.30 مسؤوليتها عن الهجوم. 

 



وفي كانون الأول/ ديسمبر الماضي، استهدف تفجير مماثل حافلة سياحية قرب منطقة الأهرامات، وقالت وزارة الداخلية إنه ناجم عن عبوة بدائية الصنع كانت مخبأة أثناء مرور الحافلة؛ ما نتج عنه أربعة قتلى، بينهم ثلاث سياح.

 




التعليقات (6)
جمال الجمال
الأربعاء، 22-05-2019 03:26 م
تصرفات السيسي وعصابة العسكر جعلت من مصر بلد غير آمن لا للمصريين ولا للاجانب بما فيهم السياح , انصح السواح بالتوجه الى تركيا البلد الجميلة وحيث الامان .
إبراهيم صالح
الإثنين، 20-05-2019 10:21 ص
الجاسوس السيسي عايز السياح يروحوا يزوروا بلده إسرائيل ويبطلوا يزوروا مصر. طبعا مفيش إسرائيلي واحد بين الضحايا والمصابين. الجاسوس السيسي هو إللي بيعمل كل العمليات الإرهابية في مصر. الجاسوس السيسي بيتعمد إفقار مصر. الكوارث والضحايا و الدماء والأشلاء بيجعلوا الجاسوس السيسي يشعر بسعادة غامرة .
إبراهيم صالح
الإثنين، 20-05-2019 10:05 ص
الجاسوس السيسي عايز السياح يروحوا يزوروا بلده إسرائيل ويبطلوا يزوروا مصر. طبعا مفيش إسرائيلي واحد بين الضحايا والمصابين.
أحمد كمال
الأحد، 19-05-2019 11:53 م
الإرهاب و العمليات الإرهابية هما شريان حياة للجاسوس السيسي . مصر بيتم تجهيزها لإقتتال أهلي .الجاسوس السيسي بيرتكب كل الجرائم بحجة محاربة الإرهاب الذي يصنعه بنفسه . الجاسوس السيسي عايز يحصل على دعم غربي بحجة محاربة محاربة الإرهاب الذي يصنعه بنفسه . الجاسوس السيسي بيتعمد إفقار مصر. كيف جاءت داعش إلى سيناء في الوقت الذى يدخل المصريون إلى جنوبها للسياحة بصعوبة ويمنعون تماما من الدخول إلى شمالها . أكثر من 40 ألف جندي في سيناء بيعملوا إيه وفين القمر الصناعي؟ . عدد سكان سيناء أقل من نصف مليون و سيناء محاصرة من كل الجهات .المتحدث العسكري الكداب النصاب بتاع الجاسوس السيسي أعلن حتى الأن عن مقتل أكثر من خمسة ألاف إرهابي في سيناء . يقدر المتحدث العسكري الكداب النصاب يقول أسمائهم. طبعا مش ممكن لإن الجاسوس السيسي هو إللي بيعمل كل العمليات الإرهابية في مصر. الكوارث والضحايا و الدماء والأشلاء بيجعلوا الجاسوس السيسي يشعر بسعادة غامرة . الجاسوس السيسي عايز يبيع سيناء . الجاسوس السيسي حيسمح للجيش الإسرائيلي بدخول سيناء بحجة إن الجيش المصري محتاج مساعدة . وبذلك يتم إحتلال سيناء مرة أخرى بدون أن يطلق الجيش المصري طلقة واحدة. الجاسوس السيسي أوقع البلد في ديون خارجية وداخلية قياسية و تعمد تخريب الاقتصاد المدني . كل التخريب إللي بيحصل في مصر هو تخريب متعمد . معظم أموال الإستثمارات لاتذهب إلى مشروعات منتجة تستطيع الدولة من خلالها سداد الأقساط والفوائد المترتبة على هذه الديون . الجاسوس السيسي سرق كل الاموال التى حصل عليها من الخليج. الجاسوس السيسي حرامى وسرق فلوسنا. الجاسوس السيسي باع التراب الوطني. وباع تيران وصنافير ب 16 مليار دولار وحط الفلوس في جيبه . الجاسوس السيسي تنازل عن جزيرة تشيوس إللي هي ملكنا من أيام محمد علي . الجاسوس السيسي فرط في حقوق مصر في ماء النيل. الجاسوس السيسي أعاد ترسيم الحدود البحرية مع قبرص . وبذلك مصر تنازلت عن ثلاثة حقول من الغاز أحدهم لقبرص واثنين واثنين لبلده إسرائيل. و عقد إتفاق يسمح لقبرص بالبحث في مصر عن الغاز دون المعاملة بالمثل . الجاسوس السيسي بنى 26 سجنا ولم ينشئ ولا مدرسة أو مستشفى واحدا. بسبب سياسات الجاسوس السيسي المتعمدة مصر خرجت من التصنيفات العالمية لجودة التعليم .الجاسوس السيسي رئيس خاين لا هو متعلم ولا يعرف قيمة التعليم وهو أصلا ضد التعليم وعدو التعليم وبيعتبر التعليم عدوه الحقيقي. التعليم ينقذ الوطن الضائع . تدمير أي أمة لا يحتاج قنابل نووية أو ذرية بل يحتاج لتخفيض جودة التعليم ونشر ثقافة الغش فيموت المرضى على يد طبيب نجح بالغش وتنهار المباني على يد مهندس نجح بالغش وتهدر الثروات على يد مسؤول نجح بالغش ويضيع العدل على يد قاضي نجح بالغش وينمحي عقول المجتمع بيد معلم نجح بالغش . الجاسوس السيسي جاء بشعار الأمن و الأمان والرخاء فما شهدنا منه غير الفقر والخراب والدماء. الجاسوس السيسي أعدّ لعمل مذبحة يفتتح بها حكمه ببناء جدار خوف ظن أنه يحتاج لعقود للتغلب عليه .
مصري
الأحد، 19-05-2019 05:26 م
بالطبع هذة رسالة من السيسي جاسوس تل ابيب في مصر لحكومة جنوب أفريقيا الرافضه للإعتراف بالسطو المسلح للعسكر الأوباش علي حكم مصر و سرقة و نهب موارد الشعب و تضييع حقوقة .

خبر عاجل