رياضة عربية

حساب اتحاد كرة القدم على "فيسبوك" يثير غضب المصريين.. لماذا؟

اعتاد المسؤولون على الحساب في الأسابيع الأخيرة، على نشر أخبار مناسبات شخصية للرئيس أبوريدة - فيسبوك
اعتاد المسؤولون على الحساب في الأسابيع الأخيرة، على نشر أخبار مناسبات شخصية للرئيس أبوريدة - فيسبوك

أثارت المنشورات التي يتم مشاركتها على الحساب الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم على فيسبوك، حالة من الغضب في مصر، لارتباطها بالمناسبات الشخصية لرئيس الاتحاد "هاني أبوريدة" وباقي الأعضاء.


واعتاد المسؤولون على الحساب في الأسابيع الأخيرة، على نشر أخبار مناسبات شخصية للرئيس أبوريدة وعدد من أعضاء الاتحاد، والتي لا علاقة لها من قريب أو من بعيد بأخبار الهيئة الكروية المصرية ولا بكرة القدم.

ونشر الحساب خبر سفر رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، "هاني أبوريدة"، إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك العمرة، وهو ما أثار غضب وسخرية الجماهير في نفس الوقت.

 

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يتحول فيها حساب الاتحاد المصري إلى منصة لإعلان المناسبات الشخصية، فقد سبق ونشر خبر عن احتفال أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري بفوز "كرم كردي" بمنصب نقيب الصيادلة، وذلك على هامش اجتماع مجلس الإدارة، بمقره في الجزيرة، نهاية أبريل/نيسان الماضي، كما احتفل بعيد ميلاد عضو مجلس إدارة الاتحاد، "حازم إمام"، منتصف الشهر ذاته.

 

وفي منشور آخر نهاية مارس/آذار الماضي، أثار الاستغرب، نشر الحساب خبر سفر المدير التنفيذي لاتحاد كرة القدم المصري، "ثروت سويلم"،  إلى بلدته في محافظة الشرقية لحضور جنازة.

 

أما نائب الاتحاد "أحمد شوبير" وعضو مجلس الإدارة "عصام عبدالفتاح"، فاختارا الظهور في الحساب بصور مؤتمر لتسليم الحكام الملابس الجديدة، كنوع من الدعاية لشخصهما، وقد تغيب جميع حكام الدوري الممتاز عن الحضور لاعتراضهم على هذه الطريقة "المهينة".

 

وتنوعت تعليقات المتابعين على هذه المنشورات، بين الساخرة والغاضبة من الاتحاد المصري الذي جعل من حسابه الرسمي صفحة للمناسبات،  ويشتغل بطريقة غير مهنية تسيء للكرة المصرية على حد تعبير بعض المعلقين.

التعليقات (0)