سياسة عربية

داعية كويتي يعلق على استهداف المنشآت النفطية بالرياض

يذكر أن منشآت نفطية سعودية تعرضت الثلاثاء الماضي لهجوم بطائرات مسيرة مفخخة من قبل جماعة الحوثي- أرشيفية
يذكر أن منشآت نفطية سعودية تعرضت الثلاثاء الماضي لهجوم بطائرات مسيرة مفخخة من قبل جماعة الحوثي- أرشيفية

علق الداعية الكويتي المعروف الشيخ حامد العلي، على الاستهداف الأخير للمنشآت النفطية السعودية الثلاثاء الماضي.


وكتب العلي في تغريدة له بموقع "تويتر": "صنعوا لهم عدوا وهميا اسمه الإخوان وقطر وتركيا والصحوة وحماس (..) إلخ، وهم في عز صراعهم مع إيران"، مضيفا أنه "ببلاهة هستيرية مفاجئة استهلكوا إلى حد اللهث كل الجهود والأموال والطاقات في حرب الطواحين هذه، حتى فوجئوا بصواريخ إيران تنزل عليهم في عقر دارهم".

 

 

 


وجاءت تغريدة العلي تعليقا على مشاركته لتغريدة أخرى للمفكر والسياسي الكويتي الدكتور عبد الله النفيسي، والتي قال فيها إن "صراع الفيلة في الخليل (إيران وأمريكا) وضع دول مجلس التعاون في خانة (قلة الحيلة)، وصرنا كركاب طائرة مخطوفة لا نعلم إلى أين تتجه وفي أي مطار ستحط".


وتابع النفيسي قائلا: "لقد عشنا (قلة الحيلة) خلال الحرب العراقية الإيرانية وحرب تحرير الكويت"، متسائلا: "هل من مخرج من (قلة الحيلة)؟".


يذكر أن منشآت نفطية سعودية تعرضت الثلاثاء الماضي، لهجوم بطائرات مسيرة مفخخة من قبل جماعة الحوثي، أدى إلى توقف محطتي ضخ لخط الأنابيب الذي ينقل النفط السعودي من حقول بالمنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي.

 

اقرأ أيضا: هكذا سترد الرياض على استهداف خطوط "أرامكو" النفطية

التعليقات (5)
AGHIRAS
الجمعة، 17-05-2019 12:28 م
لم يفهم حكام العشائر الخليجية بعد أنهم لا يستطيعون ولا قادرين خوض حرب مع جماعة الحوثي وما بالك بإيــــــران,وهي أقوى دولة في المنطقة. عليهم أن يفهموا أن صاروخاً إيرانيـاً واحدة بإتجاه مصفات تحليل المياه البحرية سيموتون عطشاً في أقل من يوم. أمريكا الصهيونية والغرب الكافر همهم الوحيد بيع السلاح للعرب للمسلمين لقتال بعضهم البعض والمستفيد الأول هي الصهيونية المسيحية
هشام علوان
الجمعة، 17-05-2019 01:40 ص
ده ردي للأخ اللي انتقد تعليقي. كلمة شنآن دي كبيره قوي. انا اعطيت صوتي للاخوان في كل الانتخابات و الاستفتاءات قبل ما يلبسونا ف الحيط. و ادعو الله ان يخرجهم جميعا من السجون. لكن الحق أحق أن يتبع، و مش ح نضحك على انفسنا تاني. حتى لو كان عامتهم محترمين اخلاقيا، لكن احنا لنا الظاهر و اللي بنشوفه منهم مهازل. شوف ازاي بيدافعوا ف المغرب عن الملك اللي بيتسبب في موت المغاربه في البحر و مخازي اخلاقيه تانيه. في سوريا مشيوا ورا كلاب الخليج لحد ما ضيعوا الثوره. و اليمن شبههم. في تونس ركبهم اترعشت بعد انقلاب مصر و سلموا الشعب اللي اختارهم للنظام القديم. في مصر الناس اختارت الاخوان على اساس انهم ح يجيبوا مستشارينهم من الكوادر المحترمه بتاعتهم. و اول ما فاز مرسي ساب اللي انتخبوه وراه و سمع كلام العلمانيين و السفلة و استقال من حزب الاخوان و ابتعد عنهم، قال عشان يبقى رئيس كل المصريين! عمرك سمعت عن مهزلة زي دي في أي بلد في العالم؟ الشعب يختار رئيس غير معروف كويس ليهم بس لأنه من حزب معين همه بيحترموه ، و اول ما يفوز يستقيل من الحزب! شوف في تركيا عاملين ايه. بيتحالفوا مع العلمانيين ضد اردوجان اللي بيحاول يرجع تركيا للاسلام. النقطه المضيئه الوحيده في كل السواد ده هم اخوان فلسطين. حماس. ادعو الله انه يثبتهم و يبعد عنهم الاختراقات و الدروشه
ولا يجرمنكم شنآن قوم
الجمعة، 17-05-2019 12:32 ص
القارئ الفاضل "هشام علوان"، انتقادك لمحميات الخليج الاستبدادية الخانعة مفهوم، فلماذا الهجوم غير المبرر على الإخوان رغم أخطاء قياداتهم وتقصيرها وخاصة القيادات التاريخية الشائخة على عكس ما يُسمى بالتيار العام. جمهور الإخوان جيد حسبما شاهدتهم وأتابعهم ولكن العيب في قيادات استأثرت بالقرار وهي ليست أهلاً له. "ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا، اعدلوا هو أقرب للتقوى".
هشام علوان
الخميس، 16-05-2019 10:34 م
وااله عيني ما شافت أغبى من بهايم الخليج دول. رايحين يعادوا الاخوان اللي مش عاوزين يزعلوا حتى الكفار. لو كانوا ادوا الاخوان كام وزاره في كل بلد زي ما عملت الاردن و المغرب ، كان الاخوان دافعوا عن الملوك و الامراء دول و كمان أعلنوا الجهاد في سبيلهم اذا احتاجوا.
من سدني
الخميس، 16-05-2019 09:50 م
كان لدى الدول المرعوبة من ايران فرصه لدحرها وتحجيمها وتأديبها وهي في دعم ثورة سوريا ولكن ابى اتباع ابوجهل الا. ان يغدروا باهل الشام وثورتهم والآن يستصرخون العلوج ليحموا اعراضهم من المجوس الفرس