رياضة عربية

رئيس الاتحاد المغربي يرد "بقوة" على تحذير مرتضى منصور (شاهد)

يلتقي الفريقان في ذهاب نهائي كأس الكاف يوم 19 آيار الجاري بالمغرب- فيسبوك
يلتقي الفريقان في ذهاب نهائي كأس الكاف يوم 19 آيار الجاري بالمغرب- فيسبوك

يبدو أن حرب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم بين الزمالك المصري ونهضة بركان المغربي لن تقتصر على ميدان الملعب فقط، بعد تصريحات رئيس النادي المصري مرتضى منصور ورد نظيره المغربي فوزي لقجع.


وكان رئيس الزمالك مرتضى منصور قد حذر  رئيس نهضة بركان المغربي فوزي لقجع، قبل أيام قبل مباراة الذهاب المرتقبة بمدينة بركان بالمغرب، يوم 19 أيار/ ماي الجاري.


وقال مرتضى منصور، موجها كلامه لفوزي لقجع الذي يشغل أيضا رئيس الاتحاد المغربي ونائب رئيس الاتحاد الأفريقي للعبة: "من فضلك، فكر جيدا فيما ستفعله (..) لا نريد أن تتسبب أنت في الإساءة للعلاقات. إذا كنت سعيدا بأنك نائب رئيس الاتحاد الأفريقي، فلا تنس أن مقر الاتحاد يتواجد في القاهرة".


وجاء رد الجانب المغربي قويا ضد رئيس الزمالك المصري في فيديو، أكد فيه أنه لن يقف مكتوف الأيدي أمام ما تصريحات مرتضى منصور المستفزة، رغم أنه "لم يكن يرغب في الخوض في مثل هذه الأمور".


وقال لقجع في تصريح " لموقع "آشكاين" المغربي، إنه لم يلتق يوما المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، وإن العلاقة بينهما بدأت بالطلب الخاصة بالتخلي عن المهاجم خالد بوطيب خلال المعسكر الأخير، وكان الأمر صعبا للغاية؛ لحاجة المنتخب لخدماته، بالإضافة إلى عدم السماح للاعبي الرجاء بالذهاب لمعسكر الرجاء استعدادا لمباراة السوبر الأفريقي حينها.


وأضاف رئيس نهضة بركان: "قلت له إنه في تدبير الفريق الوطني هذه الأمور غير قابلة للنقاش، وقد أجبته باحترافية ولباقة، وإن كان أخذني على هذا الرد فلا يوجد إشكال".

 

اقرأ أيضاقمة مغربية مصرية في نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية


وتابع نائب رئيس الكاف: "إذا تكلمنا على التحكيم وما إلى ذلك، لنرى ونعرف من استفاد من الألقاب طيلة الـ20 سنة الماضية، وخلال هذه السنين نرى من ترأس لجنة التحكيم ودون الخوض في باقي اللجان للكاف. في علمي أنه خلال 20 سنة لم تستفد الأندية المغربية أو المنتخب".


وأشار لقجع: "بالعودة إلى تقارير الكاف فإنني كنت السبب وراء تواجد الـVAR في النهائي بين نهضة البركان والزمالك، فأنا من طلبته".


وأكمل مسؤول الكرة المغربية: "بالنسبة لأهداف النهضة أمام الصفاقسي، فأنا أقول لك كرئيس النادي والاتحاد المغربي إننا نقبل الانسحاب، وأن تواجهوا الصفاقسي، لكن لمن يريد أن يعطينا دروسا فلير كيف تأهل فريقه أولا بعد أن تخطت الكرة مرماه بالأمتار، قبل أن يتكلم علينا ليعطينا دروسا أو موعظة في هذا الشيء"،  وذلك في إشارة إلى هدف حسنية أكادير المغربي الذي تم رفضه في ربع نهائي كأس الكاف، والذي بسببه أقصي من المسابقة.


وأوضح رئيس الاتحاد المغربي: "بالنسبة للإنذارات التي انطلقت في الفندق الذي أقيم فيه الصفاقسي فجرا، كانت حسب التقرير الرسمي للفندق؛ بسبب وجود تدخين لا غير، لأنه لا يشرفنا أن نلعب نهائيا بهذه الأمور التي تم اتهامنا فيها".


وشدد: "أنا لا أقبل التهديد، وأنصحك يا مرتضى منصور أن تنصح لاعبيك بالابتعاد عن ما قام به لاعبو الصفاقسي.. فلعبة الضغط على المنافسين قبل المباريات الكبرى جار بها العمل، وأصبحت لنا المناعة الكافية لصدها، لكن لا نرضى بأساليب التهديد والكذب بسبب توجيه من بعض الجهات".


وأشار لقجع: "وفيما يخص الحفاوة والاستقبال، أقولها دائما، مرحبا بالفريق المصري الشقيق وجمهور الزمالك في بلده الثاني المغرب، وسيكونون في أحسن ضيافة لهم هنا، المغاربة الذين لا يحتاجون أحدا للتذكير بتاريخهم الذي يمتد إلى قرون".


وختم رئيس الفريق المغربي كلامه بالقول: "الكرة ستلعب داخل الميدان فقط، وسأكون أول المصفقين والمباركين للمتوج بلقب بطولة الكونفدرالية".

 

                 

 

التعليقات (3)
سعبد
الخميس، 16-05-2019 08:30 م
برا?و لقجع
هيثم الغلبان
الأربعاء، 15-05-2019 01:21 م
رمضان كريم بالتوفيق للزمالك انشاءالله
عبد الله المصري
الأربعاء، 15-05-2019 02:50 ص
مرتضي يعمل ضوضاء ليشغل الناس عن خيبة السيس و جرايمه لاحظوا ذلك قد تكون حالة مصر المزرية اقتصاديا او صفقة القرن الذي وضع السيس نفسه و مصر في خدمتها علنا امام ترامب

خبر عاجل