سياسة عربية

دول عربية تندد بهجوم الحوثي على محطات النفط السعودية

ارامكو السعودية - أ ف ب
ارامكو السعودية - أ ف ب

ندد الأمين العام لجامعة الدول العربية بالهجمات التي شنتها جماعة الحوثيين اليمنية الثلاثاء على منشآت نفطية في السعودية.


وأدانت الجامعة العربية في بيان لأمينها العام أحمد أبو الغيط الهجوم لها "بأشد العبارات" وأكد أن "هذه الأعمال الإرهابية "تنطوي على تهديد خطير لأمن المنطق وللأمن الدولي والاقتصاد العالمي الذي يتأثر باستقرار إمدادات الطاقة".


وأشار أبو الغيط إلى أن "المساس بأمن أي دولة عربية هو مساس بالأمن القومي العربي"، مؤكدا "التضامن الكامل مع السعودية في مواجهة هذه التهديدات الإرهابية التي تھدف إلى إثارة الاضطرابات في المنطقة".

 

وأكد البيان على "تضامن مصر مع حكومة وشعب السعودية الشقيقة في التصدي لكافة المحاولات الساعية للنيل من أمن واستقرار المملكة".


وشدد على "ما يجمع البلدين من روابط أخوية وعلاقات راسخة، وتنسيق على أعلى مستوى من أجل مواجهة التحديات المشتركة والتصدي للإرهاب وكافة التهديدات المستهدفة أمنهما القومي والأمن القومي العربي والاستقرار الإقليمي".

 

بدورها وصفت دولة الإمارات الهجوم بـ"العمل الإرهابي والتخريبي"، واعتبرته "دليلا جديدا على التوجهات الحوثية العدائية والإرهابية والسعي إلى تقويض الأمن والاستقرار".

 

وفي بيان صادر عن وزارة الخارجية، قالت أبو ظبي إن "أمن دولة الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديدا لمنظومة الأمن والاستقرار في الإمارات".


الكويت من جهتها استنكرت وأدانت بـ"أشد العبارات الهجوم الإرهابي عبر الطائرات المسيرة"، بحسب ما نقلت وكالة الأبناء الكويتية "كونا" عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية. 


وأكد المصدر "وقوف دولة الكويت إلى جانب الأشقاء في السعودية ودعمھا التام لكافة الإجراءات التي تتخذھا للحفاظ على أمنھا واستقرارها في مواجهة الأعمال الإرهابية التي تستهدف أمن واستقرار المملكة والمنطقة بأسرها".


وفي الأردن، أدان الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية سفيان القضاة "الهجوم الإرهابي"، مؤكدا وقوفه مع السعودية "بالمطلق في مواجهة أي تهديد".


وعبر الناطق الرسمي في بيان عن إدانة "هذا الهجوم الإرهابي الجبان بأشد العبارات"، مؤكدا وقوف المملكة "مع الأشقاء في السعودية بالمطلق في مواجهة أي تهديد لأمن السعودية الشقيقة واستقرارها".

التعليقات (1)
عابر سبيل
الثلاثاء، 14-05-2019 07:14 م
ستُطارد وتُلاحق لعنة جريمة قتل الكاتب الصحفي ابن مدينة رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ جمال خاشقجي، الآمرين والمتآمرين على القتل وهم: محمد بن سلمان، جاريد كوشنير، محمد بن زايد، دونالد ترامب، وعبد الفتاح السيسي، وبنيامين نَتِنْـ ـياهو، ومحمد دحلان، و... عليهم لعنة الله والملائكة والناس أجمعين.[آمين]