سياسة عربية

كيف ردت الخارجية الليبية على تصريح مسؤول إماراتي؟

سيالة: الإمارات تتجاهل الجرائم التي ارتكبتها قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر منذ هجومها على طرابلس- جيتي
سيالة: الإمارات تتجاهل الجرائم التي ارتكبتها قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر منذ هجومها على طرابلس- جيتي

قال وزير الخارجية في حكومة الوفاق الوطني، محمد سيالة، الاثنين، إن تصريحات وزير الدولة لشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، متناقضة بشكل صارخ حيال هجوم قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر على العاصمة الليبية طرابلس.

 

وأضاف سيالة في تصريح صحفي وزعه المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية، ووصلت نسخة منه إلى موقع "عربي21"، أن تصريحات الوزير الإماراتي تعد أداة من أدوات الحرب على حكومة الوفاق المعترف بها دوليا.

 

وجاء ذلك ردا على قرقاش، الذي قال في تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "توتير"، إن الإمارات تشارك وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، التي عبر عنها في لقاء مع صحيفة لوفيغارو بشأن ناقوس خطر التطرف والإرهاب الذي يتهدد ليبيا.

 

وأكد الوزير الإماراتي دعمه لاتفاقية أبوظبي بين رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج واللواء المتقاعد خليفة حفتر، وكذلك دعم الإمارات للعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة في ليبيا.

 

اقرأ أيضا: قرقاش: فصائل متطرفة تسيطر على طرابلس وتعرقل الحل

واستغرب وزير خارجية حكومة الوفاق سيالة من تناقض موقف دولة الإمارات، حيث إنها تزعم دعمها للاستقرار في ليبيا، وفي الوقت نفسه تدعم حفتر في هجومه على مدن غرب ليبيا والعاصمة طرابلس.

 

وأكد سيالة في معرض تعليقه على قرقاش، أن الإمارات تتجاهل الجرائم التي ارتكبتها قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر منذ هجومها على طرابلس في الرابع من نيسان/ أبريل الماضي.

 

وفي سياق ذي صلة، يعقد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، الثلاثاء، مباحثات في العاصمة روما مع رئيس وزراء إيطاليا جوزيبي كونتي؛ لبحث آليات وقف الحرب على طرابلس، وعودة قوات حفتر من حيث أتت.

 

كما أنه من المنتظر أن يلتقي السراج الذي يرافقه وزير الخارجية محمد سيالة ووزير الداخلية فتحي باشاغا، مباحثات هذا الأسبوع مع المستشار الألمانية أنجيلا ميركل بشأن الأزمة الليبية، وموقف الاتحاد الأوروبي منها.

التعليقات (2)
قاسم -اربد
الخميس، 16-05-2019 12:08 ص
تدعم الامارات الفصائل المتناحره في ليبيا وهي التي تدعم هذه الفصائل لارباك الحل على حكومة الوفاق وتدعم حفتر سرا لتبقى الأزمة مشتعلة في ليبيا وسوف تكون أموالكم هذه وبال عليكم.
مصري
الثلاثاء، 07-05-2019 12:33 م
زبانية الشيطان بن زايد يعظون فهل من منخدع ساذج ؟؟؟

خبر عاجل