سياسة دولية

وزيرة بريطانية سابقة تعلق على العدوان على غزة

تنتمي وارسي إلى حزب المحافظين البريطاني- جيتي
تنتمي وارسي إلى حزب المحافظين البريطاني- جيتي

كتبت الوزيرة البريطانية السابقة، سعيدة وارسي، في صفحتها على تويتر معلقة على العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، قائلة إنها ليست نادمة على استقالتها من مجلس الوزراء البريطاني.

وأشارت وارسي إلى أنها استقالت وقتها بسبب سياسات حكومتها تجاه غزة، وكان ذلك في العام 2014.

وكتبت: "لا التزامات بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإعادة بناء غزة، ولا نوايا لوقف الاستيطان، ولا تحرك بشأن انتهاك حقوق الإنسان، ولا وساطات نزيهة".

 

اقرأ أيضا: هدوء حذر في غزة بعد الإعلان عن اتفاق لوقف إطلاق النار

وكانت وارسي المنتمية لحزب المحافظين أول سيدة مسلمة تصل إلى مجلس الوزراء، في حكومة ديفيد كاميرون آنذاك، بعد أن كانت تعمل في المحاماة.

 

 

 


وأدت مئات الغارات الإسرائيلية المدمرة التي شنتها طائرات الاحتلال، إلى استشهاد 29 فلسطينيا منذ بداية العدوان الجمع الماضي، وتدمير العديد من المنشآت العامة والمباني السكنية، ومواقع ونقاط تابعة للمقاومة الفلسطينية في غزة.

وعلى الجانب الآخر، قُتل 4 إسرائيليين، وأصيب 130 على الأقل معظمهم بالصدمة، جراء الصواريخ الفلسطينية التي أطلقت من القطاع.

 

أكّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأحد، أنّ إسرائيل تحظى بدعم واشنطن الكامل بعدما قصفت الطائرات والمدفعية الإسرائيليّة قطاع غزة.

وكتب ترامب على تويتر: "مرّة جديدة، تُواجه إسرائيل وابلا من الهجمات الصاروخيّة القاتلة من جانب حركتَي حماس والجهاد الإسلامي الإرهابيّتين. نحن ندعم إسرائيل 100% في دفاعها عن مواطنيها".

وأضاف: "لشعب غزّة - هذه الأعمال الإرهابيّة ضدّ إسرائيل لن تجلب لكُم شيئا سوى مزيد من البؤس. أنهوا العنف واعملوا من أجل السّلام - هذا يمكن أن يحدث!".

 

 

 



التعليقات (1)
جزائري
الإثنين، 06-05-2019 12:55 م
المجرم يؤيد المجرم. ألم تغض الطرف عن مقتل الصحفي المغدور جمال خاشقجي؟ واليوم تؤبد قتل الأطفال الرضع والشيوخ والنساء. ألم تتسحى تؤيد أكبر جيش ارهابي في العالم وتزعم انك تكاف الارهاب. المعايير الأخلاقية انقلبت وأصبح الجلاد ضحية والضحية جلاد.