حقوق وحريات

الإمارات تبرر وفاة المعتقلة علياء: رفضت الفحص والعلاج

محاكم دبي- جيتي
محاكم دبي- جيتي

زعمت السلطات الإماراتية أن أسباب تدهور الحالة الصحية للمعتقلة علياء عبد النور التي توفيت أمس السبت بمرض السرطان تعود لـ"رفضها العلاج والإضراب عن الطعام عدة مرات".

وقال المتحدث باسم النيابة العامة الإماراتية أحمد عبد الله الحمادي إن عبد النور توفيت في المستشفى أمس السبت بسبب سرطان الثدي على الرغم من اتهام منظمة هيومن رايتس ووتش في شباط/فبراير الماضي لأبو ظبي بإساءة معاملة علياء.

وأشار الحمادي إلى أن عبد النور "عولجت في السابق من السرطان في عام 2008 على نفقة الدولة، وأنه في عام 2017 عاودتها أعراض المرض فعرضتها إدارة السجن المختص على العيادات بالمنشأة العقابية حيث كانت ترفض الفحص والعلاج" وفق زعمه.

 

إقرأ أيضا: بيان "خجول" لـ"رايتش ووتش" بشأن المعتقلة علياء عبد النور


وأشار إلى أنه تم نقلها إلى مستشفى وتم تحديد العلاج "غير أنّها رفضته وامتنعت عن تلقيه رغم مطابقته لمعايير العلاج العالمية بل وأضربت عن الطعام عدّة مرات".

وبحسب البيان، تم نقل عبد النور عندما ساءت حالها لتلقي العلاج في مستشفى آخر بأمر من النائب العام.

وأكد أنها "تلقت كافة أوجه الرعاية الصحية اللازمة لحالتها وفي المستشفيين سمح لذويها بزيارتها بدون تصريح والبقاء معها للمدة التي يرغبونها".

وعلق أحد المغردين على خبر الوكالة الإماراتية بالقول:

وقال مغرد آخر: واستهجن مغرد تبريرات النيابة العامة وقال: ورد آخر:
التعليقات (1)
مصري
الأحد، 05-05-2019 11:14 م
يجب أن تطالب المحكمة الجنائية الدولية بمثول محمد بن زايد أمامها و التحقيق معه في مئات الجرائم ضد البشرية بل الالأف فهل ضمير المحكمة ما زال غائب أم انه منعدم من الأصل ؟؟؟ أم أن الإنسان العربي أصبح ملطشة لكل من هب و دب ؟؟؟ و أين الصحافة من جريمة علياء لماذا لانسمع أي دفاع عن حقوق هذة الشهيدة نريد حملة في الصحافة العالمية مثلما فعلت مع الشهيد جمال خاشقجي و هذا أقل ما يجب و لعنة الله علي الظالمين و من والاهم .