سياسة عربية

ابنة الصادق المهدي تفسّر سبب زيارتها إلى الإمارات

المهدي: مقترحات الوساطة الأخيرة جبت وثيقة قوى إعلان الحرية و التغيير- سونا
المهدي: مقترحات الوساطة الأخيرة جبت وثيقة قوى إعلان الحرية و التغيير- سونا

قالت القيادية بقوى إعلان الحرية والتغيير، مريم الصادق المهدي، إن زيارتها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة متعلقة بوالدها زعيم حزب الأمة القومي، الصادق المهدي.

وتابعت بأنها شكرت الإمارات لتعاونها، ولوقوفها إلى جانب والدها، والقبول باستضافته، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السودانية "سونا".

وفي لقاء لها على قناة "النيل الأزرق" قالت المهدي إن السودانيين منفتحون على دول الخليج، ويأملون في الدخول معهم في شراكة مكسبية، مؤكدة أن السودانيين يرغبون في علاقة مبنية على مصالح مشتركة وشفافية مع الخليج ودول الجوار.

 

اقرأ أيضا: قوات "حميدتي" تحاول فض الاعتصامات بالخرطوم ودارفور

سياسيا، قالت المهدي إن مقترحات الوساطة الأخيرة، جبّت وثيقة قوى إعلان الحرية والتغيير وتم تجاوزها فعلياً، بحسب تعبيرها.

وأشارت إلى أن "سلطات المجلس السيادي الذي تحدثت عنه الوساطة رمزية محدودة وهو محل إجماع، إلى جانب وجود مجلس خاص بالدفاع والأمن القومي. أما الحكومة فهي حكومة أكفاء يتم التشاور مع الآخرين من أصحاب الكفاءة لتنفيذ برامج تدعم بواسطة مجلس تشريعي قوي يحرس مكاسب الثورة ويتابع أداء الحكومة بعين فاحصة".

التعليقات (2)
مواطن - أنت تكذبين
الثلاثاء، 07-05-2019 10:08 ص
أنت تكذبين، أنت ووالدك خونة وأغبياء ليخدعكم أمير خليجي غبي ومجرم، وأنتم الآن وغيركم تعملون على شق صفوف السودانيون، ولكن السودانيين أذكى من ذلك ويرصدونكم جميعا أولا بأول.
الصعيدي المصري
الأحد، 05-05-2019 06:51 م
لم تكد ثورة الاقاء في السودان تخطو اولى خطواتها .. حتى سارعت رموز محسوبة على قوى الحرية والتغيير وكأنها تسير مغمضة العينين لتحقيق مآرب الثورة المضادة .. هل عجزت بنت اكبر رموز الحركة السياسية في السودان .. ان تستشف مالذي يعنيه زيارتها لدولة هي بالاساس احد الداعمين الرئيسيين لحكم الاستبداد والطغيان .. وهل صارت الامارات هي كعبة ما يفترض بهم رموز الحراك الشعبي حتى لو كان هذا الحج ضد رغبة الثوار على الارض الذين رفعوا لافتات التنديد بأي تدخل من حكام الامارات والسعودية ومصر بصفتهم اعمدة الثورات المضادة .. .. فهل من مدكر ؟؟