رياضة عربية

مشادات باجتماع "اتحاد للصحافة الرياضية".. ما علاقة قطر؟

الاتحاد العربي للصحافة الرياضيه- أرشيفية
الاتحاد العربي للصحافة الرياضيه- أرشيفية

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي جانبا مما قالوا إنه مشادة كلامية بين وفد دولة قطر ورئيس الاتحاد العربي للصحافة محمد جميل عبد القادر، الذي التأم في الأردن قبل أيام، فيما يعقد ممثلون دول عربية اجتماعا في بيروت لتشكيل "هيئة إنقاذ للاتحاد العربي للصحافة الرياضية".


واحتج الوفد القطري خلال الاجتماع على بعد وضع اسم دولة قطر في الخانة المخصصة للسعودية على الطاولات المخصصة للوفود، قبل أن تتطور المشادة لاشتباك بالأيدي لينسحب الوفد القطري في وقت لاحق.

 

 

 

 

 

والجمعة أعلن ممثلو اتحادات وروابط وجمعيات الإعلام الرياضي بالأردن ولبنان وقطر واليمن وعمان وسوريا وليبيا، عقد اجتماع في بيروت لتشكيل "هيئة إنقاذ للاتحاد العربي للصحافة الرياضية"؛ وذلك عقب انسحابهم من اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد التي عقدت في عمان.


وفي بيان لهم أوضح ممثلو الاتحادات المنسحبون أن اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد "شهدت سلسلة من الأخطاء والتجاوزات بحق النظام الأساسي للاتحاد؛ مما أدى إلى حصول إشكاليات وخلافات عصفت بالأجواء العامة للاتحاد".


وأضاف البيان أن "رئاسة الاتحاد عمدت إلى تجاهل الملاحظات القانونية للنظام الأساسي للاتحاد، وحاولت تجاوزها عبر التصويت بالاعتماد على أشخاص لا يملكون الصفة الرسمية والقانونية لحضور اجتماع الجمعية العمومية؛ مما أثر على شفافية سير العملية الانتخابية".


ودعا المنسحبون من الجمعية العمومية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية نظراءهم في الاتحادات والروابط والجمعيات واللجان المشرفة على الإعلام الرياضي في الوطن العربي، والمعترف بهم من الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، "لاتخاذ موقف إزاء الممارسات غير القانونية للاتحاد العربي، وتبني موقف في الطعن بالإجراءات التي سبقت الاجتماع".


التعليقات (0)

خبر عاجل