سياسة عربية

جدل بعد دخول قيادي في "الحشد" للكعبة.. هدد السعودية (شاهد)

احتفى أنصار الحشد الشعبي بدخول "أول عمامة شيعية" إلى الكعبة بحسب تعبيرهم- حساب الكعبة عبر تويتر
احتفى أنصار الحشد الشعبي بدخول "أول عمامة شيعية" إلى الكعبة بحسب تعبيرهم- حساب الكعبة عبر تويتر

ثار جدل واسع؛ لظهور قيادي في مليشيات الحشد الشعبي ضمن الوفد المرافق لرئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، الذي أدى مناسك العمرة، وفتحت له أبواب الكعبة، بعد زيارة رسمية إلى الرياض.

 

وظهر سامي المسعودي، المستشار في هيئة الحشد الشعبي، وهو يخرج من الكعبة المشرفة، رفقة مسؤولين عراقيين، قبل أيام.

 

وأعاد ناشطون التذكير بالتصريح الشهير للمسعودي، بعد إعدام السلطات السعودية، رجل الدين الشيعي نمر النمر، مطلع العام 2016، وحينها صرح المسعودي بأن "دماء الشيخ النمر ستغرق آل سعود، وتعجل بفناء مملكتهم التي شيدوها على دماء الأبرياء والفقراء".

 

واستهجن مغردون سعوديون السماح لسامي المسعودي بدخول الكعبة، رغم تهديده المملكة بشكل علني.

 

فيما احتفى أنصار الحشد الشعبي بدخول "أول عمامة شيعية" إلى الكعبة، بحسب تعبيرهم.

 

وكان المسعودي صرح من الرياض بأنه نجح بإقناع وزارة الحج السعودية بزيادة حصة العراق في موسم الحج المقبل إلى 50 ألف حاج، وذلك بعد لقائه الملك سلمان ومسؤولين سعوديين.

 

اقرأ أيضاتركيا و4 دول عربية تتفق على دعم استقرار ووحدة العراق

التعليقات (2)
حفيد الحسن (ع)
الثلاثاء، 23-04-2019 04:33 م
كلاب خوارج ...ومالفرق بينهم وبين الشيعة الروافض ؟؟ حاربوا العراق السني لان صدام انتقد مواقفهم من القضايا العربية ومشاركتهم الكويت بالغدر بالعراق...ولم يتوقف حقد السعودية والسعوديين وبذلوا الغالي والرخيص لاسقاط النظام الوطني السني في العراق...واليوم يلعقون احذية الشيعة املا في رضاهم..ورضى اسيادهم في ايران ..الا لعنة الله على الظالمين... هؤلاء المجرمين الشيعة الذين ولغوا في دماء اهل السنة في العراق وسوريا الى ابعد حد ..واعلنوا ولائهم لايران علنا ...وسبوا القران وعرض الرسول الطاهر وصحابته الكرام ...واعلنوها حربا علنية شعواء ضد اهل السنة في كل مكان حتى وصل حقدهم للتعاون مع حكومة بورما لقتل السنة الروهينغيا ...يستقبلون اليوم في المملكة التعوسية الخوارجية استقبال ( الاخوة الاحباب ) فلا بارك الله بكم يا اهل التعوسية الخوارج ولا بارك الله بحكومتكم النجسة الحقيرة المتأمرة على كل مسلم سني .
Rafat
الثلاثاء، 23-04-2019 02:35 م
كيف تسمحون لهذا القرمطي أن يدنس الكعبة؟