سياسة عربية

الرياض وأبوظبي تقدمان دعما للسودان بمليارات الدولارات

توترات بين المجلس العسكري بقيادة البرهان والمتظاهرين السودانيين قبيل إعلان مجلس مدني- سونا
توترات بين المجلس العسكري بقيادة البرهان والمتظاهرين السودانيين قبيل إعلان مجلس مدني- سونا

أعلنت الرياض وأبو ظبي الأحد، تقديم دعم مالي بقيمة ثلاثة مليارات دولار للسودان، بحسب ما أوردت وكالتا الأنباء السعودية والإماراتية.

وقال بيان نشرته الوكالتان إن البلدين سيقومان بـ"تقديم حزمة مشتركة من المساعدات لجمهورية السودان، يصل إجمالي مبالغها إلى ثلاثة مليارات دولار، منها 500 مليون دولار مقدمة من البلدين كوديعة في البنك المركزي".

 

اقرأ أيضا: صعود غامض و"خلفية مثيرة" لحاكم السودان الفعلي بعد البشير

 


ويأتي ذلك قبيل إعلان مجلس مدني انتقالي، في حين أن اللافت بالأمر تزامنه، مع تصاعد التوتر بين قادة الاحتجاجات في السودان، والمجلس العسكري، متهما إياه بأنه لا ينوي تسليم السلطة للمدنيين، وأنه يريد إعادة إحياء النظام السابق.

 

اقرأ أيضا: قبيل إعلان مجلس مدني.. توتر بين متظاهري السودان والبرهان

التعليقات (7)
مواطن - الصحافة يجب أن تقول الحقيقة دون مواربة
الإثنين، 22-04-2019 10:55 ص
يجب أن يكون عنوان المقالة كالتالي: "الرياض وأبوظبي تقدمان رشاوى للسودان بمليارات الدولارات". ربما يعني هذا إبداءا لرأيكم في الموضوع، ولما لا؟، فلكل جريدة من يدعمها وله رأي في قضايا عدة يعبر عن رأيه فيها، كفانا مواربة ووقوفا على عمومية الموضوع، ليس هناك صحافة محايدة لا عند العرب ولا عند الغرب، بل أن الصحافة أصبحت تستغل في كثير من الأحيان لنشر مواضيع تريدها الحكومات أن تنشر والأسلم عدم نشرها للإبتعاد عن تحقيق مصالحهم، فبالتالي أصبح قول الحقيقة ضرورة لا بد منها تجنبا لهذا الإستغلال وخصوصا عند العرب الذين هم حديثي العهد بهذا النوع من إستغلال الصحافة.
مصري
الإثنين، 22-04-2019 09:51 ص
كل الشعوب العربية واحدة و ما قسمها إلا المحتل الغاشم و جواسيسة و عملاؤه من العسكر الأوباش المرتزقة الأوغاد و ذلك من مبدئ فرق تسد و ذلك لكي يسهل نهب ثروات و مقدرات الشعوب العربية الكثيرة و المتعددة و الغير محدودة و فالجزائري معني بقضايا المصري و المصري معني بقضايا السوداني و السوداني معني بقضايا التونسي فالشعب العربي واحد و قديما كنا بلد واحد يحط فيه العربي رحله وقتما يشاء و أينما يشاء أما روح التفرقه و التشرذم و الكلام الصبياني الغير مسئول الذي لايصدر إلا عن كتائب الذباب و الصراصير أو من متهوس لكرة القدم التي أفتتنونا بها لغرس الكره و البغضاء بين الأخ و أخيه ، فهو مرفوض رفضا قاطعا و ندعوا الله ان يأتي اليوم الذي يوحد فيه الشعب العربي مرة آخري لتعود أمجاد الحضارة الإسلامية لترفع كلمة الله العُليا و تكون رايتها عالية خفاقة .
مصري
الإثنين، 22-04-2019 09:30 ص
هناك مليارات أخري قدمها الشيطانان بن زايد و بن سلمان إلي برهان و عصابته من الجواسيس و العملاء في الظلام الدامس و من تحت المقاعد لا يعرف الشعب السوداني عنها شئ في مقابل إفشال الثورة و السيطرة علي البلاد لحساب الشيطانان .
الصعيدي المصري
الأحد، 21-04-2019 09:31 م
نقول في مصر مثلا شائعا .. الحداية مش بترمي كتاكيت .. مثل هذه الكائنات لا تعطي دون ثمن .. بل هو السم في العسل ..الحذر كل الحذر من سحرة الانس والجن ..
محمد يعقوب
الأحد، 21-04-2019 09:28 م
ألعسكر يجب عودتهم إلى ثكناتهم ولا يحكموا أبدا. لنبقى في السودان وما فعله البشير فيها، وكم وجدوا من ألأموال في بيته سرقها من الشعب السودانى الطيب. حتى جنود السودان قام البشير بتأجيرهم للإمارات والسعودية حتى يحاربوا شعب اليمن ويقتلوا نساءه وأطفاله ويقوم البشير بقبض رواتبهم من ألإمارات والسعودية. يجب أن تستمر المظاهرات الشعبية حتى يقوم حكم مدنى منتخب من قبل شعب السودان.