سياسة عربية

استدعاء أويحيى ووزير المالية بالجزائر للتحقيق بتهم فساد

أحمد أويحيى   رئيس وزراء الجزائر   جيتي
أحمد أويحيى رئيس وزراء الجزائر جيتي

قرر النائب العام لمحكمة سيدي محمد في الجزائر العاصمة، استدعاء كل من رئيس الوزراء السابق أحمد أويحيى ووزير المالية الحالي محمد لوكال للتحقيق في قضايا فساد.

 

وقال التليفزيون الجزائري إن استدعاء النيابة العامة لكل من أويحيى ولوكال، يأتي في إطار التحقيق في تبديد الأموال العمومية ومنح مزايا غير قانونية.

 

ولم ترد على الفور أي تفاصيل أخرى. 

 

وبحسب وسائل إعلام جزائرية فإن القضاء استدعى كل من أحمد أويحيى ومحمد لوكال (وزير المالية الحالي ومحافظ بنك الجزائر الأسبق) للمثول اليوم الأحد للتحقيق في قضايا تتعلق بالفساد.

 

ونقلت صحيفة الشروق المحلية نقلا عن مصادر لم تسمها أنه لا يستبعد أن يواجه المعنيان عدة تهم منها منح امتيازات غير مستحقة لرجال أعمال محسوبين على السعيد بوتفليقة شقيق الرئيس السابق، ومن بينهم على وجه التحديد علي حداد ورضا كونيناف.


وحسب ذات الصحيفة فسيواجه كلا من أويحيى ومحمد لوكال تهم تبديد المال العام وامتيازات غير مشروعة..

 

وكان بنك الجزائر اصدر في الأيام الأخيرة بيانا نسب فيه تهما ثقيلة للوزير الأول السابق أحمد أويحيى، وقال إنه هو صاحب قرار التمويل غير التقليدي (طبع النقود)، الذي اتخذه رغم أن خبراء البنك اقترحوا حلولا أخرى وحذروا من خطورة اللجوء إلى خيار طبع النقود وما يمثل ذلك من مخاطر شديدة على الإقتصاد الوطني.


التعليقات (3)
ابونواس...
الأحد، 21-04-2019 09:40 ص
بالله عليكـــم..هل هذا شكل بشري...؟
ابوعمر
الأحد، 21-04-2019 09:16 ص
تمثيلية يسخر منها الاطفال قبل الشباب ...الكلاب لايرتقون الى الآدميين..هذا مؤكد......اللصوص والفسدة كالكلاب..والكلاب لبعضها مهما تعاركت وأزدادت نباحا ونواحا أكرمكم الله
ناقد لا حاقد
الأحد، 21-04-2019 07:31 ص
الحقيقة ان مثل هذه الامور لا يجب الثقة بها لانه مثل النظام المصري قام بنفس المسرحية

خبر عاجل