سياسة دولية

"FP" تسرب وثيقة سرية لكوشنر عن صفقة القرن (شاهد)

قال مسؤول أمريكي إن بلاده تتخذ تدابير وقائية تحسبا لمعارضة صفقة القرن- جيتي
قال مسؤول أمريكي إن بلاده تتخذ تدابير وقائية تحسبا لمعارضة صفقة القرن- جيتي

نشرت مجلة "فورين بوليسي"، عن وثيقة سرية، تكشف عن جزء جديد من صفقة القرن التي ستلعن عنها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد شهر رمضان المقبل.

 

وبحسب الوثيقة، التي أرسلها جاريد كوشنر، مستشار ترامب، في 11 كانون الثاني/ يناير 2018، شدد فيها على ضرورة حل وكالة الأونروا، وإيقاف المساعدات عن الوكالة الأممية بشكل كامل.

 

وقال كوشنر في رسالته: "هدفنا ليس الإبقاء على الأمور كما هي بل تحسينها بشكل كبير ولتحقيق هذا الهدف علينا المخاطرة بكسر أمور أخرى".

 

وروّج كونشر في أروقة البيت الأبيض، لفكرة ضرورة وقف المساعدات عن الفلسطينيين، وإلغاء عمل الأونروا في المناطق العربية، واستيعاب اللاجئين الفلسطينيين في تلك الدول التي يقيمون فيها، وإقناع السلطة بتولي المسؤولية عن الفلسطينيين الذين يقطنون في غزة والضفة الغربية المحتلة.

 

اقرأ أيضا: كوشنر: صفقة القرن ستعلن بعد رمضان وتحتاج إلى تنازلات

وأوضح في رسالته المسربة، التي أرسلها عبر البريد الالكتروني، لكبار المسؤولين في البيت الأبيض، على ضرورة حل وكالة الأونروا على أساس أنها فاسدة، ولا تساهم في عملية التسوية في المنطقة.

 

ولفتت المجلة، إلى أن رسالة كوشنر السرية التي لم تنشر بالكامل، توفر التوجهات الواضحة للمبعوث الأمريكي في الشرق الأوسط، بشأن أخذ أكثر القضايا حساسية، وهي قضية حق العودة، والتي تثير الانقسام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وتعكس حقيقة تحيز كوشنر لدولة الاحتلال في هذه القضية.

 

وكان مصدر مطلع قال إن المستشار في البيت الأبيض، جاريد كوشنر، قال لمجموعة من السفراء، إن "الصفقة" ستعلن بعد انتهاء شهر رمضان المقبل، بعدما تشكل إسرائيل حكومة ائتلافية في أعقاب فوز رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، بالانتخابات.

 

اقرأ أيضا: WP: صفقة القرن لا تشمل دولة فلسطينية وتضمن أمن إسرائيل

 

وفي وقت سابق، قال منسق مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية الأمريكية، ناثان سيلز، إن بلاده تتخذ تدابير وقائية، تحسبا لمعارضة الخطة الأمريكية المعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن".

ولم يفصح منسق مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية الأمريكية، ناثان سيلز، عن طبيعة هذه التدابير.

 

التعليقات (4)
مواطن - لن يعجبكم هذا ولا ذاك
الأحد، 21-04-2019 12:04 م
قالها لكم القذافي منذ زمن بعيد: "طالما أنتكم تحبون إسرائيل لهذه الدرجة قوموا ببناء ولاية جديدة لهم في أراضيكم". وأنا أقول لكم طالما أن هذا الرأي لم يعجبكم، قوموا ببناء ولاية جديدة للفلسطينيين في أراضيكم، لن يعجبكم هذا ولا ذاك أيتها الدول المتغطرسة، يقولون بأن العالم قد تحضر، العالم لم يتحضر طالما أن هذا الظلم مستمر.
FP
الأحد، 21-04-2019 05:29 ص
FP not FB
ابو عليش
السبت، 20-04-2019 11:50 م
هم ليسوا اعداء للاسلام ولكننا نحن المسلمين اعداؤه.... هل تعتقد ان رمضان يخيفهم لهذه الدرجة؟ ???
مصري
السبت، 20-04-2019 08:15 م
أعداء الإسلام في رعب من شهر رمضان المعظم و من صيام المسلمين و من ردة فعل المسلمين الصائمين علي وقاحتهم و إعتدائهم علي الحقوق الإسلامية في فلسطين .

خبر عاجل