سياسة عربية

ملك الأردن يستقبل خالد العطية.. وتوقيع اتفاقيات عسكرية

لم يذكر البيان تفاصيل عن الاتفاقيات الموقعة- الأناضول
لم يذكر البيان تفاصيل عن الاتفاقيات الموقعة- الأناضول

استقبل العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، الأربعاء، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري، خالد بن محمد العطية.

 

وتم خلال اللقاء، الذي جرى في قصر الحسينية بالعاصمة عمان، استعراض العلاقات الأخوية، وسبل تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات.

 

ووفق ما أورده الديوان الملكي الأردني، فقد تناول اللقاء فرص التعاون بين البلدين، من خلال تفعيل اللجان المشتركة، وإقامة المشاريع بين الأردن وقطر.

وأعرب الملك عبد الله عن تقدير بلاده للدعم الذي قدمته دولة قطر في مجال توفير فرص العمل للأردنيين، وإقامة الاستثمارات في المملكة. 

 

وشدد الملك على "أهمية دعم الأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم المشروعة والعادلة في إقامة دولتهم المستقلة على خطوط الرابع من يونيو/ حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

وفي السياق ذاته، وقّع العطية مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية محمود عبد الحليم الفريحات اتفاقيات تعاون عسكرية.

 

ولم يذكر البيان تفاصيل عن الاتفاقيات الموقعة، غير أنه أشار إلى أن "اللقاء بحث العلاقات العسكرية بين البلدين، وزيادة أوجه التعاون المشترك في المجال الدفاعي". 

وفي الآونة الأخيرة، شهدت العلاقات الأردنية القطرية تطورا ملحوظا، عقب أزمة قرار عمان، في حزيران/ يونيو 2017، تخفيض مستوى تمثيلها الدبلوماسي لدى الدوحة، على خلفية الأزمة الخليجية وقطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع الدوحة بتهمة دعم الإرهاب التي تنفيها الأخيرة.

اقرأ أيضا: مصدر سوداني ينفي لـ"عربي21" رفض استقبال وفد قطري

 

التعليقات (3)
الجزائري
الخميس، 18-04-2019 06:58 ص
المتخلفون عقليا أمثال Scrutinized look.jordan هم سبب هزائم المة العربية المتتالية، وكلنا نعرف انه لولا من سماهم اللاجئين لكان يسكن الآن في صحراء قاحلة لا يعرف كيف يستحم
بلاد العرب
الخميس، 18-04-2019 06:30 ص
الى Scrutinized look.jordan..... ضحكتني فعلا يا مسكين ليش هي الاردن دولة أصلا ؟؟ هي مثل معظم الدول العربية تأتمر بأمر امريكا او بريطانيا او فرنسا ..استعادة الوطن يا محترم بالتخلص من التبعية للاخرين وبالتحرر الحقيقي وليس بمحاربة اخوانك..ثم الى أين سيخرج الفلسطينيون من الاردن؟ طبعا الى فلسطين افتحوا الحدود وتوقفوا عن حماية الكيان الغاصب وهو يعودون .. يبدوا انك صغير ولا تعرف ان الاردن هو من كان يحكم الفلسطينيين عندما كانت حرب حزيران .. ما رأيك أيها المدقق Scrutinized
Scrutinized look.jordan
الخميس، 18-04-2019 01:19 ص
الوطن الاردني في خطر والاردنيين الأصليين اصحاب الارض في قلق عميق بسبب الاستيطان الفلسطيني.ما يريدونه الان استعادة وطنهم كاملا.الفقر والبطالة والعنس متفشي بينهم.فلسطين مشكلة العرب كلهم ليست الاردن وحده هذه هي معنى مركزبة القضيه.الدوله الاردنيه قامت على تراب الاردنيين لكي تخدمهم لا ان تصبح مستودع للاجئين والتركيز والانتباه هو على رعاية اصحاب الوطن.غير ذلك ستكون هناك المصائب والكوارث وخصوصا عندما يشعر صاحب الارض انه غدر به وبوطنه.الكره الارضيه كلها لن تستطيع منع الاردنيين الأصليين من استعادة وطنهم.والمستقبل سيظهر ذلك.

خبر عاجل