سياسة عربية

السيسي يتصل بالبرهان ويؤكد "دعم مصر لاستقرار السودان"

عبد الفتاح السيسي- جيتي
عبد الفتاح السيسي- جيتي

اتصل رئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي، برئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني، عبد الفتاح البرهان، فيما استقبل عضو في المجلس سفير القاهرة لدى السودان، للتأكيد على العلاقات بين البلدين.

وقال متحدث باسم السيسي إن الرئيس أجرى اليوم الثلاثاء اتصالا هاتفيا مع الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني وأكد دعم مصر لاستقرار السودان.

وقال المتحدث في بيان إن السيسي أكد "دعم مصر الكامل لأمن واستقرار السودان ومساندتها لإرادة وخيارات الشعب السوداني الشقيق".

وفي وقت سابق، اجتمع رئيس اللجنة السياسية في المجلس العسكري السوداني الانتقالي، عمر زين العابدين، بسفير القاهرة لدى السودان، حسام عيسى، الثلاثاء، بحسب وكالة الأنباء السودانية الرسمية.

 

اقرأ أيضا: تأجيل اجتماع "سد النهضة" لأجل غير مسمى بعد عزل البشير

وأكد الجانبان في اللقاء استمرار علاقات البلاد على مستوياتها العليا، والمضي في المشاريع الثنائية المختلفة.

ويأتي اللقاء بعد يوم على كشف وزير الري المصري، محمد عبد العاطي، عن تأجيل اجتماع بخصوص "سد النهضة" جراء تطورات الأوضاع في السودان.

جاء ذلك ردًا على أحد النواب الإثنين، عن تطورات ملف سد النهضة بعد الأحداث في السودان خلال اجتماع لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، وفق ما نقلته بوابة الأهرام المملوكة للدولة.

وبخصوص اللقاء، قالت الوكالة إن "السودان ومصر اتفقا على استمرار علاقات البلدين في مستوياتها العليا واستمرار المشروعات الثنائية في كافة المستويات في التوقيت الذي يحدده السودان وفقا لتطورات الأوضاع"، دون توضيح مزيد من التفاصيل.

فيما عبّر "عيسى" عن موقف بلاده "الداعم لخيارات شعب السودان وقواته المسلحة في هذه المرحلة، وسعيها لدى كافة الأطراف والقوى الدولية لحشد الدعم والتأييد لما يتفق عليه شعب السودان".

وبحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، في كافة المجالات، بحسب المصدر ذاته.

التعليقات (2)
مصري
الأربعاء، 17-04-2019 09:33 ص
يا عزيزي كلهم جواسيس و عملاء و.....لصوص ، هكذا هم العسكر الأوباش .
من خوفه
الثلاثاء، 16-04-2019 10:57 م
إتصال السيسي المجرم بالعسكري السوداني هو إتصال ترجي وخوف، أي السيسي هو الذي يخاف من السودان، الجبان السيسي لا يستطيع أن يفعل ولا شيء مع السودان سوى تلقي الخوف الذي يزرع بقلب السيسي من الحراك السوداني.