رياضة دولية

شوبير يتمنى إصابة نجم أسود الأطلس ويثير غضب المغاربة

يقدم النجم المغربي أداء رائعا هذا الموسم مع فريقه أياكس- فيسبوك
يقدم النجم المغربي أداء رائعا هذا الموسم مع فريقه أياكس- فيسبوك

أثار الدولي المصري السابق أحمد شوبير، غضب المغاربة وأنصاره وذلك بعد أن تمنى إصابة مهاجم "أسود الأطلس" حكيم زياش نجم أياكس أمستردام الهولندي، قبل نهائيات كأس إفريقيا للأمم القادمة في مصر.


وقال اللاعب الدولي المصري وحارس مرمى الأهلي سابقا خلال مشاركته في أحد البرامج الرياضية المصرية: "أتمنى إصابة حكيم زياش"، معللا ذلك بمساهمة الدولي المغربي في إقصاء ريال مدريد من دوري أبطال أوروبا بهدفيه في مباراتي الذهاب والإياب.

 

                     

 
وعلى الرغم من أن شوبير كان يتحدث بنبرة مازحة، عندما قال أتمنى أن يصاب حكيم زياش لأنه أقصى ريال مدريد من عصبة الأبطال الإفريقية، إلا أن كلامه أثار استياء عدد من المغاربة، خاصة وأن الأمر يتعلق بواحد من الركائز الأساسية للمنتخب، والتي يعول عليها كثيرا في "كان" مصر المقبل.

 

وعلق الصحفي الرياضي المغربي جمال اسطيفي، على كلام أحمد شوبير في تدوينة على صفحته الرسمية على فيسبوك بالقول: "من وظائف الإعلام الأخبار والتحليل، وليس الشوفينية وتغذية التعصب والتضليل. في عالمنا العربي مازالت هذه الصورة طاغية للأسف الشديد، ومازالت هناك بعض الوقائع التي تعيدنا سنوات إلى الخلف".


وأضاف الصحفي المغربي: "في مباراة الزمالك كان علينا أن نتابع مخرجة تلفزيونية تتعمد عن سبق إصرار وترصد عدم إعادة لقطة هدف الحسنية التي تجاوزت خط المرمى، مثلما كان علينا أن نتابع واحدا من أبرز المحللين وهو المصري هيثم فاروق، وهو يعلق على اللقطة بقوله إنه لو كانت هذه اللقطة للزمالك لقال دون تردد إنها هدف!! وكان علينا أيضا أن نتابع أحمد شوبير وهو يتمنى أن يصاب حكيم زياش لأنه لاعب جيد وتسبب في إقصاء ريال مدريد!!."

 


 

ويقدم النجم المغربي أداء رائعا هذا الموسم مع فريقه أياكس، وقاده لبلوغ ربع نهائي دوري الأبطال بعد الإطاحة بريال مدريد حامل اللقب في السنوات الثلاث الأخيرة (5-3) من الدور ثمن النهائي.


وسيكون زياش من أهم الأسماء التي سيعول عليها المنتخب المغربي للتتويج بلقب بطولة كأس أمم إفريقيا المقررة في مصر الصيف المقبل، وأوقعت قرعة البطولة المغرب في مجموعة حديدية تضم منتخبات جنوب أفريقيا، وكوت ديفوار، وناميبيا.












التعليقات (1)
امازيغي
الأربعاء، 17-04-2019 08:30 ص
في مصر فقط مثل هذا الكلب الوضيع هو من يغذي النعرات والتعصب رغم ان المصريين هم اجبن خلق الله