سياسة دولية

الحزب الحاكم بتركيا يتقدم بطلب رسمي لإلغاء نتائج إسطنبول

أعضاء من الحزب أدخلو 3 حقائب تحتوي على وثائق بخروقات الانتخابات إلى اللجنة العليا للانتخابات- الأناضول
أعضاء من الحزب أدخلو 3 حقائب تحتوي على وثائق بخروقات الانتخابات إلى اللجنة العليا للانتخابات- الأناضول

قدم حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم اعتراضا استثنائيا، إلى اللجنة العليا للانتخابات، من أجل إلغاء النتائج في مدينة إسطنبول، وإعادة الاقتراع مجددا، بعد اكتشاف العديد من الخروقات، وفقا للحزب.

وأشار نائب رئيس الحزب، علي إحسان ياووز، إلى أنهم تقدموا اليوم بالاعتراض الاستثنائي، المنصوص عليه في القانون، مرفقا بكافة الوثائق الخاصة، بخروقات انتخابات إسطنبول.

ورصدت وسائل إعلام تركية، دخول عدد من أعضاء حزب العدالة والتنمية، إلى مقر اللجنة العليا للانتخابات، ومعهم 3 حقائب كبيرة، تحتوي على ملفات وبيانات خاصة بالخروقات والاعتراضات، التي رصدها الحزب خلال التصويت.

 

إقرأ أيضا: بن علي يلدريم: سنفوز ببلدية إسطنبول إذا أعيد الفرز (شاهد)

ولفت إلى أنه وبعد التدقيق في السجلات الواردة للحزب يوم الانتخابات، والنتائج التي ظهرت، تبين وجود تناقضات، وتسجيل أصوات بطريق الخطأ للمرشح المنافس.

وكان مرشح الحزب لرئاسة بلدية إسطنبول، بن علي يلدريم، قال في مؤتمر صحفي، في مقر الحزب بإسطنبول أمس إنهم "سيحققون الفوز، في حال أعيدت الانتخابات في المدينة".

وأوضح يلدريم أن الفارق، تقلص بينه وبين مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض، أكرم إمام أوغلو، إلى 12 ألفا و 200 صوتا، بعد أن كان يفوق 29 ألف صوت، عند إقفال الصناديق قبل نحو أسبوعين.

التعليقات (1)
مجتهد
الثلاثاء، 16-04-2019 07:32 م
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه