سياسة عربية

أحكام بالسجن المؤبد مع سحب الجنسيات بحق 138 بحرينيا

يأتي الحكم بعد يومين فقط من اعتذار وفد إسرائيلي عن زيارة المنامة لدواع أمنية- الأناضول
يأتي الحكم بعد يومين فقط من اعتذار وفد إسرائيلي عن زيارة المنامة لدواع أمنية- الأناضول

سحبت السلطات البحرينية اليوم الثلاثاء، بحكم قضائي من المحكمة الجنائية، الجنسية من 138 بحرينيا أدينوا بحسب قرار المحكمة "بالتبعية والصلة بالحرس الثوري الإيراني" .

 

وأعلن المستشار البحريني أحمد الحمادي، رئيس نيابة الجرائم "الإرهابية" أن المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة حكمت على 138 شخصاً بالسجن من ثلاث سنوات إلى مدى الحياة، وجردتهم من جنسيتهم، لإدانتهم "بتأسيس والانضمام إلى جماعة إرهابية".

والمدانون وهم من الشيعة وفق مصدر قضائي، هم من بين 169 شخصاً حوكموا في هذه القضية ووجهت إليهم كذلك تهمة إقامة صلات بالحرس الثوري في إيران.

 

ويأتي الحكم بعد يومين فقط من اعتذار وفد إسرائيلي عن زيارة المنامة للمشاركة بمؤتمر "الشبكة العالمية لريادة الأعمال" الذي عقد في العاصمة البحرينية أمس الاثنين .

 

اقرأ أيضا :  وفد إسرائيلي يلغي زيارة للبحرين بسبب "مخاوف أمنية"


ونشر رئيس (الشبكة العالمية لريادة الأعمال) جوناثان أورتمانز بيانا قال فيه أمس الاثنين إن "وفدا إسرائيليا يضم رجال أعمال ومسؤولين حكوميين كان يعتزم المشاركة في مؤتمر أعمال في البحرين ألغى زيارته بسبب مخاوف أمنية".

وأضاف أورتمانز: "رغم أننا أبلغنا الوفد الإسرائيلي بأنه سيكون محل ترحيب، إلا أنه قرر هذا الصباح عدم الحضور بسبب مخاوف أمنية ولعدم التسبب في أي إزعاج للدول المئة والثمانين الأخرى المشاركة"، وفق تعبيره.

وكان البرلمان البحريني أصدر في وقت سابق بيانا أعلن فيه رفضه للزيارة فيما نظمت احتجاجات في بعض شوارع العاصمة المنامة ضد هذه الزيارة وضد تطبيع العلاقة مع إسرائيل.

 

التعليقات (0)