سياسة عربية

السراج: حفتر أصر على إدخال ليبيا في حرب‎

السراج قال إنه كان يأمل أن يعقد الملتقى الوطني الجامع- ا ف ب (أرشيفية)
السراج قال إنه كان يأمل أن يعقد الملتقى الوطني الجامع- ا ف ب (أرشيفية)

قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، الأحد، إنه كان يأمل في أن يعقد الملتقى الوطني الجامع، الذي كان مقررا انعقاده هذا اليوم ليجتمع الليبيون على طاولة حوار، يناقشون فيها سبل الخروج من الأزمة.

وأضاف السراج: ""خليفة حفتر أصر على إدخال الوطن في حرب لا رابح فيها(..)، إننا دعاة سلام ومسعانا كان دائما يصب في الحوار والتوافق، لكننا جاهزون للدفاع عن وطننا وأهلنا وعاصمتنا وجميع مدننا".

وجاء ذلك خلال زيارة أجراها السراج، إلى غرفة العمليات المشتركة، حيث اجتمع مع كل من رئيس الأركان العامة، وأمراء المناطق العسكرية الغربية والوسطى وطرابلس، وآمر قوة مكافحة الإرهاب، وآمر الحرس الرئاسي، ورئيس هيئة العمليات، ورئيس إدارة المخابرة، وعدد من ضباط المحاور.

وشدد السراج، على حسن معاملة المعتقلين، ومحاسبة من زج بهم في أتون هذه الحرب، كما أصدر أوامره بالإفراج عن المعتقلين من صغار السن، والاتصال بذويهم لاستلامهم.

 

اقرأ أيضا: قوات "الوفاق" تسقط طائرة تابعة لحفتر جنوب طرابلس (شاهد)

وثمن السراج دور "الصامدين في الدفاع عن الوطن من عناصر القوات المسلحة والقوات المساندة"، قائلاً إن الدور الحقيقي للقوات المسلحة، هو الدفاع عن الوطن وحماية المواطنين، والحفاظ على مدنية الدولة.

وأشار رئيس المجلس الرئاسي إلى أن الاعتداء على العاصمة، يتيح فرصة تنتظرها العناصر الإرهابية والمتطرفة، للعبث بأمن واستقرار ليبيا.

ولفت السراج إلى أن الحرب ليست بين شرق وغرب مثلما يحاول البعض التسويق لإذكاء الفتنة، وإثارة الفرقة، بل سببها مطامح فردية للتسلط.

 

التعليقات (2)
ابو عبدالله القرشي
الأحد، 12-05-2019 09:15 ص
ستكون قريبا بإذن الله،كمثل الكلب المرتد،،،،طارق الهاشمي،،،لعنكما الله،طريدا شريدا كالكلاب السائبه،هههههههههههههههه
شادي
الأحد، 14-04-2019 09:17 م
الكلب الخائن والعميل يا تقضي عليه وتريح الليبيين يا يقضي عليك وبرضه تكون خذلت الليبيين . الكلب بهيمة بيفسروا له الحاجة ويعيدوهاله عشر مراة..سلام حوار بيكون مع ناس عاقلة مش مع البهايم..انت تمسح على صدره وهو يرفس...

خبر عاجل