سياسة عربية

المعتصمون في الخرطوم: مطالبنا لم تتحقق حتى الآن

لا يزال آلاف السودانيين يعتصمون أمام مقر وزارة الدفاع- (صفحة تجمع المهنيين على فيسبوك)
لا يزال آلاف السودانيين يعتصمون أمام مقر وزارة الدفاع- (صفحة تجمع المهنيين على فيسبوك)

لم تتوقف تظاهرات السودانيين أمام مقر وزارة الدفاع، وسط مطالبات قادة التظاهرات بالاستمرار في الاعتصام إلى حين تحقيق مطالب الحراك الشعبي.

 

وقال تجمع المهنيين السودانيين الأحد إنه مستمر في الاعتصام أمام مقر وزارة الدفاع في الخرطوم، مؤكدا في ذات الوقت أن "مطالب المعتصمين لم تتحقق حتى اللحظة، وإن فض الاعتصام يعني عودة الدولة العميقة ونظام البشير".

وفي منشور على حسابه في موقع فيسبوك، أكد التجمع أن "عودة المعتصمين إلى بيوتهم تعني عودة عشرة آلاف معتقل إلى السجون، وعودة رموز نظام البشير في وجه جديد"، وفق تعبيره، مناشدا المعتصمين بـ"البقاء في أماكنهم إلى حين تحقق مطالب الحراك الشعبي".

وجاء في البيان: "لو رجعنا إلى بيوتنا وقلنا خلاص وصلنا الميسن بكل بساطة عشرة ألف حيرجعو المعتقل وتظهر قيادات الدولة العميقة أو الظل وتسيطر علينا من جديد، وبكده بكون رجعنا لشهر 11 ويا أبوزيد ما غزيت".

في وقت سابق، أعلن التجمع والحراك المعارض المتحالف معه، من "قوى إعلان الحرية والتغيير"، في بيان مشترك، موقفهم من بيان رئيس المجلس العسكري الانتقالي عبد الفتاح البرهان.

وعبروا في بيانهم الذي اطلعت عليه "عربي21"، عن أن "بيان المجلس العسكري لم يحقق أيا من مطالب الشعب، وهو قد أقر بعض ما كان في عرف الشعب من البديهيات، وهي مكاسب مُهرت بالدماء لا بالوعود العابرة".

 

اقرأ أيضا: تجمع المهنيين والمعارضة السودانية يعلقون على بيان البرهان

وأضاف البيان: "هناك مطالب واضحة ما لم تتحقق فلا مناص من الجهر بالرفض كله، وهي المطالب التي تجعل من انتصار ثورتنا انتصارا لا هزيمة بعده ولا كبوة، والتاريخ يذكرنا بأن الناس تؤتى من حيث اطمأنوا، فالوطن على عتبات باب موارب يكمن خلفه السيل الخادع الغادر".

وتابع: "لذلك، فإن مدنا الثوري وصمودنا ككتلة واحدة صلبة مستمر دون تراجع، وذلك من أجل التفكيك الكامل لمؤسسات النظام الشمولي البائد ولتفويت الفرصة على عناصر النظام المتربصة بتفتيت وحدة شعبنا".

التعليقات (3)
Salimadam2012
الثلاثاء، 16-04-2019 02:44 ص
نظام المؤتمر هو نظام متشعب موجود في كل مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية في السودان فمن الصعب أن نصدق أنه سقط بهذه السهولة . برهان أمام مهمة صعبة جدا.
أخرجوا شيوخ الحراك المعارض
الأحد، 14-04-2019 07:45 م
كما أن عسكر السودان صفى نفسه فعلى شباب حراك السودان أن يصفي حراكه من قيادة العجائز والشيوخ وأن لا يجعلوهم أن يتصدروا المطالبات والإجتماع مع العسكر، ثوروا على وصاية العجائز وهم ليس لديهم أسنان ليأكلوا بها وإنتهى عهدهم.
المباني فارغة
الأحد، 14-04-2019 02:13 م
الله يجيب الخير للسودانيين، على قيادة الحراك أن لا تعقد المطالب وأن تبسط المطالب، والحراك السوداني عليه الضغط وبقوة على قيادة المعارضة لفتح مقر الحكومة وفتح مبنى البرلمان، إذا كانت الثقة بالأنفس على القدرة بإدارة البلاد فذلك عبر حكومة وبرلمان وقضاء، كيف، المباني فارغة فملؤها وبعدها فكروا كيف، درسونا أن الإدارة هي أشخاص ومباني، والمباني فارغة.