سياسة دولية

إلهان عمر تشكر داعميها بعد تصدر هاشتاغ لها "تويتر" أمريكا

عمر: لا يمكن لأي شخص -بغض النظر عن مدى فساده أو عدم كفاءته أو شره- أن يهدد حبي الثابت لأمريكا
عمر: لا يمكن لأي شخص -بغض النظر عن مدى فساده أو عدم كفاءته أو شره- أن يهدد حبي الثابت لأمريكا

شكرت النائبة إلهان عمر داعميها، السبت، حيث دخل هاشتاغ "#IstandwithIlhan" يومه الثاني على قائمة أكثر الهاشتاغات شيوعا على موقع "Twitter" في الولايات المتحدة.

وفي سلسلة من التغريدات بعد ظهر يوم السبت، تعهدت عمر بأن حبها للولايات المتحدة أمر لا جدال فيه، وسط هجمات من المحافظين وحلفاء الرئيس تهدف للشك في ولائها للبلاد، وكذلك انتقادات للتعليقات حول 9/11 التي اعتبرها البعض رافضة.

وقالت: "لم أترشح لكي لأبقى صامتة في الكونغرس. لم أترشح للكونغرس للجلوس على الهامش. سعيت لذلك لأنني اعتقدت أن الوقت قد حان لاستعادة الوضوح الأخلاقي والشجاعة للكونغرس. للقتال والدفاع عن ديمقراطيتنا" .

وتابعت: "لا يمكن لأي شخص -بغض النظر عن مدى فساده أو عدم كفاءته أو شره- أن يهدد حبي الثابت لأمريكا. أقف دون رادع لمواصلة القتال من أجل تكافؤ الفرص في سعينا لتحقيق السعادة لجميع الأمريكيين".

وقالت عمر: "شكرا لوقوفك معي -ضد إدارة سعت لحظر المسلمين من هذا البلد- للقتال من أجل أمريكا التي نستحقها جميعا".

 

اقرأ أيضا: ترامب يهاجم النائب إلهان عمر بفيديو "فظيع" (شاهد)

 

 

 

وانتقد عضوان بارزان في الكونغرس الأمريكي الرئيس دونالد ترامب؛ بسبب ما اعتبراه تصرفات مثيرة للاشمئزاز والعنصرية حيال العضوة المسلمة إلهان عمر.


وقال السيناتور الديمقراطي، بيرني ساندرز، إن إلهان عمر قائدة تتسم بالقوة والشجاعة، ولن تتراجع أمام عنصرية وكراهية ترامب، ولا نحن كذلك. متابعا: "يجب أن تتوقف هذه الهجمات المثيرة للاشمئزاز والخطيرة ضدها".

 

بدورها، قالت العضوة الديمقراطية في مجلس الشيوخ، إليزابيث وارن، إن الرئيس يحرض على العنف ضد عضوة بالكونغرس، بل وضد مجموعة كاملة من الأمريكيين بناء على دينهم.

0
التعليقات (0)

خبر عاجل