سياسة عربية

مقتل قياديين بحزب الإصلاح في معارك مع الحوثيين وسط البلاد

أسفرت المواجهات عن مقتل وجرح العشرات من المسلحين الحوثيين - ا ف ب (أرشيفية)
أسفرت المواجهات عن مقتل وجرح العشرات من المسلحين الحوثيين - ا ف ب (أرشيفية)

قُتل قياديان في حزب التجمع اليمني للإصلاح، السبت، في معارك دارت مع مسلحي جماعة الحوثي في محافظة البيضاء وسط اليمن. 

وأفاد رئيس المركز الإعلامي التابع للمقاومة الشعبية في البيضاء، مصطفى البيضاني، بأن الجيش الوطني والمقاومة، أفشلا هجوما لمسلحي الحوثي في مديرية ذي ناعم وسط مدينة البيضاء. 

وأَضاف البيضاني في تصريح لـ"عربي21" أن معارك شرسة، اندلعت بين الطرفين، دون أن يتمكن الحوثيون من تحقيق أي مكاسب على الأرض. 

وأسفرت المواجهات عن مقتل وجرح العشرات من المسلحين الحوثيين، وتدمير مركبتين عسكريتين من قبل مقاتلي المقاومة المسنودين بقوات حكومية، وفقا لما ذكره رئيس إعلام مقاومة البيضاء.

 

اقرأ أيضامحللون: الإمارات من تقف وراء هجوم الطائرة شرق اليمن

وبحسب المصدر ذاته، فإن القوات الموالية للحكومة، خسرت قائد موقع "الاريل" في بلدة ذي ناعم، محمد سالم الصومعي، إلى جانب آخرين وهما "حسين حيدره الحميقاني، وأحمد المظفري"، خلال المواجهات مع الحوثيين.

فيما ذكر موقع "الصحوة نت" الناطق باسم حزب الإصلاح أن اثنين من قيادات الحزب في البيضاء قتلا في معارك مع الحوثيين. 

وأشار الموقع إلى أن القياديين في مقاومة ذي ناعم والزاهر، محمد سالم الصومعي وحسين حيدرة، قتلا في بالمواجهات العنيفة التي دارت مع الحوثيين اليوم، عقب هجومهم على قرى الدريعاء، وصلواع، والعراجم، والبرمة، بمديرية ذي ناعم الآهلة بالسكان. 

وتعد محافظة البيضاء التي تتوسط محافظات البلاد، من جبهات القتال الساخنة بين قوات المقاومة المسنودة بقوات من الجيش الوطني من جهة، ومسلحي الحوثي من جهة أخرى.

اقرأ أيضااليمن.. شهادات صادمة لإخفاء قسري وتعذيب بسجون الحوثي

التعليقات (0)