اقتصاد دولي

انطلاق مؤتمر اقتصادي بين الشركات العربية والتركية بإسطنبول

من المتوقع أن يشهد المؤتمر الاقتصادي توقيع اتفاقيات بين شركات عربية وتركية- أرشيفية
من المتوقع أن يشهد المؤتمر الاقتصادي توقيع اتفاقيات بين شركات عربية وتركية- أرشيفية

انطلقت فعاليات مؤتمر "قمة الأعمال العربية التركية"، السبت، في مدينة إسطنبول، بحضور نحو 700 رجل أعمال عربي، إضافة إلى العشرات من نظرائهم الأتراك، ممثلين عن 150 شركة عربية وتركية.


ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر الاقتصادي توقيع اتفاقيات بين شركات عربية وتركية تتعلق بالعقارات والصناعات والخدمات، ويرعى المؤتمر -الذي يستمر على مدار يومين- جمعية رجال الأعمال الأتراك "موصياد".


ويهدف المؤتمر، المقام في معرض "موصياد" بالمقر العام للجمعية، إلى مد جسور التواصل بين رجال الأعمال العرب والأتراك، وتعزيز العلاقات التجارية بين شركات الجانبين.

 

اقرأ أيضا: مستثمرون أتراك: نمد أيدينا لكل العرب ولا علاقة لنا بالسياسة


وارتفعت أعداد المعارض التركية مؤخرا بشكل كبير، بتشجيع ورعاية رسمية، لا سيما من الرئيس رجب طيب أردوغان؛ بهدف بناء جسور تواصل اقتصادي بين المشرق والمغرب، وجمع رؤوس الأموال والشركات والأسواق تحت سقف واحد، لبناء شراكات اقتصادية قائمة على المصالح المتبادلة.


ووصل عدد فروع جمعية "موصياد" إلى أكثر من 206 فروع في 76 دولة، خلال العام المنصرم، وساهمت الجمعية بشكل كبير في تنمية الاقتصاد التركي منذ بداية تأسيسها عام 1990، ولعبت دورا في تسويق المنتجات المحلية إلى قارات العالم، من خلال استقبال الهيئات التجارية من خارج تركيا، وإقامة المنتديات والمعارض المحلية والدولية.

التعليقات (0)