سياسة عربية

"فلسطينيي الخارج" يطلق فعاليات النكبة وحملة مقاومة التطبيع

المؤتمر أكد دعمه لإضراب الأسرى في سجون الاحتلال- صفحة المؤتمر
المؤتمر أكد دعمه لإضراب الأسرى في سجون الاحتلال- صفحة المؤتمر

انطلقت في إسطنبول السبت، فعاليات المؤتمر الصحفي الذي تعقده اللجنة الإعلامية في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، معلنا إطلاق فعاليات النكبة الـ71، والحملة العالمية لمقاومة التطبيع (شباب ضد التطبيع).

 

وأكد نائب الأمين العام للمؤتمر هشام أبو محفوظ، في كلمة له، إدانة المؤتمر لكل محاولات التطبيع العربية مع الاحتلال مشيدا في الوقت ذاته بالمواقف العربية والدولية التي تدعم نضال الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال.


ووجه أبو محفوظ التحية للفلسطينيين في قطاع غزة، والضفة والقدس المحتلة، موجها الدعوة لتطوير الحراك الجماهيري، إلى انتفاضة في وجه الاحتلال "تقتلعه من جذوره".


وأبدى دعم المؤتمر الكامل لإضراب الأسرى في سجون الاحتلال، مؤكدا تسخير كل إمكانياته للدفاع عن قضيتهم  حتى حصولهم على حقوقهم، داعيا جماهير الشعب الفلسطيني والعام إلى مواكبة معركة الأسرى "الكرامة2".


وطالب المؤتمر السلطة الفلسطينية بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال والتخلص من اتفاق أوسلو "المشين"، داعيا كافة الفصائل الفلسطينية إلى العمل الجاد لإسقاط ما يسمى "صفقة القرن" التي تنوي الادارة الأمريكية طرحها، مؤكدا في سياق آخر على سورية الجولان المحتل.

وتاليا رابط البث المباشر للمؤتمر:

 

 

 

وفيما يلي نص البيان الصحفي:

 
بيان صحفي صادر عن الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج

عقدت الأمانةُ العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج اجتماعها الدوريَّ الحاديَ عشر، والذي استهلَّهُ الأمينُ العامُّ بكلمة سياسية جامع حلّلَ من خلالها كلَّ ما يعترضُ القضيةَ الفلسطينيةَ على كافةِ الصُّعُدِ فلسطينياً وعربياً وإقليمياً ودولياً، واستعرضت الأمانةُ العامة جدول أعمالها وقرّرت ما يلي:
توجيهَ التحيةِ لجماهيرنا الفلسطينيةِ المنتفضةِ في قطاع غزة على مدار عامٍ كاملٍ في مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار بكلِّ ما مثّلته من إبداعٍ فلسطيني في تنويع أدوات النضال اليومي ضدَّ العدو الصهيوني، ونقولُ لجماهيرنا: أنتم فخرُنا وعنوانُ كرامَتِنا.


توجيهَ التحية لجماهير القدس والضفة الغربية لانتفاضتهم المستمرة ضد العدوِّ الصهيوني منذُ معركةِ البوابات الإلكترونية المنتصرةِ في المسجد الأقصى إلى مواجهاتِ مصلى باب الرحمة، مروراً بالمواجهات في الخان الأحمر، وندعوهم إلى تطوير حراكهم إلى انتفاضةٍ شعبيةٍ شاملة تقتلعُ العدوَّ من أرضنا المحتلة.


دعمَ صمودِ أسرانا في إضرابِ الكرامةِ الثاني، ووضعَ كافة إمكانياتِ المؤتمر الشعبي لدعمهم والدفاع عن قضيتهم حتى حصولهم على مطالبهم المُحقَّةِ والمشروعة، ونعتبرهم رمزَ مقاومةٍ مستمرةٍ ضدَّ الاحتلال الصهيوني.


دعوةَ كافةَ فصائل العمل الوطني وجماهيرَ شعبنا الفلسطيني وجماهير أمتنا العربية والإسلامية، وأحرارِ العالم إلى مواكبةِ هذا الإضراب بفعاليات يومية مستمرة حتى انتصار الأسرى على إرادة السجّان الصهيوني.


توجيهَ دعوةٍ وطنية صادقة إلى السلطة لوقف التنسيق الأمني المُشين والتخلصِ من اتفاق أوسلو الكارثي.


نؤكدُ على أهمية الموقف الأردني من القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها، ومناهضته للتوطين والوطنِ البديل، وندعو الجامعةَ العربية لتبنِّي هذا الموقف.


الإشادةَ بالمواقف الإيجابيةِ الأخيرة والمساندة لقضية القدس من كل الأشقَّاء في لبنان والكويت وماليزيا، وكلِّ من يدعم الحقَّ الفلسطيني، وندعو إلى المزيد من المواقف الداعمة للحق الفلسطيني والمتصديةِ للغطرسة الصهيوأمريكية.


شجبَ مواقفِ الحكوماتِ العربية التي تهرولُ نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب لأرضنا ومقدساتنا، ونعتبرُ هذا التطبيعَ خيانةً لقضيتنا المركزية فلسطين، ولكلِّ عربيّ ومسلمٍ وحرٍّ في هذا العالم.


إدانةَ قرار الرئيس الأمريكي بالاعتراف بسيادة العدوِّ الصهيوني على الجولان المحتل، ونعتبر هذا القرارَ باطلاً كونَه صدر عمّن لا يملكُ لمن لا يستحق، ونؤكدُ على عروبة الجولان أرضاً عربيةً سوريةً خالصة.


دعوةَ كافةَ الفصائل الفلسطينية وجماهيرِ شعبنا وأمتنا وأحرار العالم إلى الرفض الجادِّ والعملي لنيّة الإدارة الأمريكية الإعلان عما يسمى بصفقة القرن، مع التأكيد على رفضِ شعبنا لكل مشاريع التوطين والوطن البديل، وعلى حقّه في العودة إلى فلسطين محررةً من البحر إلى النهر ومن رأس الناقورة إلى أمِّ الرشراش.


الإعلان عن إطلاق فعالياتِ إحياء ذكرى النكبة الحاديةِ والسبعينَ (71) في جميع دول العالم تأكيداً على حق العودة غيرِ القابلِ للتصرف.

التعليقات (0)