سياسة عربية

أكاديمي إماراتي: الدور على الأسد بعد البشير.. وجدل واسع

زار البشير دمشق والتقى الأسد نهاية العام الماضي- سانا
زار البشير دمشق والتقى الأسد نهاية العام الماضي- سانا

قال الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله، إن دور إسقاط الأنظمة العربية سيصل إلى رئيس النظام السوري بشار الأسد، بعد نظيره السوداني عمر البشير.

 

وفي تغريدة له عبر "تويتر"، قال عبد الله: "بعد البشير، الدور على بشار"، ناشرا صورة الرئيسين، خلال زيارة البشير لدمشق في كانون أول/ ديسمبر من العام الماضي.

 

وأثارت تغريدة عبد الخالق عبد الله، جدلا واسعا، إذ قال ناشطون إن الأكاديمي المقرب من حكومة أبو ظبي، يغفل أن بلاده أعادت فتح سفارتها في دمشق، رغم تورط نظام الأسد بقتل مئات الآلاف من المدنيين خلال السنوات الماضية.

 

وقال ناشطون إن عبد الخالق عبد الله، في الوقت الذي يبشر فيه بقرب سقوط الأسد، لا يطالب من حكومة بلده إغلاق السفارة في دمشق، ووقف التنسيق معها في بعض الأمور.

 

يشار إلى أن الأسابيع الأخيرة شهدت أحداثا متسارعة، بدأت باستقالة عبد العزيز بوتفليقة من رئاسة الجزائر، قبل أن يقوم قادة في الجيش السوداني بالانقلاب على عمر البشير، وتعيين عوض بن عوف بدلا منه بشكل مؤقت، إلا أن الأخير لم يلبث أكثر من 48 ليترك قيادة المرحلة الانتقالية لعبد الفتاح عبد الرحمن البرهان.

 

اقرأ أيضا: "الجماعة الأم" لإخوان السودان تعلن موقفها من رحيل البشير

التعليقات (5)
ناقد لا حاقد
الإثنين، 15-04-2019 10:19 م
حثالة القادة العرب يشهد لهم التاريخ بفسادهم و استبدادهم
الصارم الخاشقجي
الأحد، 14-04-2019 05:35 م
اللهم يا رافع السماء بلا عمد، ومثبت الارض بلا وتد، يا من خلقت السموات والأرض في ستة ايام ثم استويت على العرش، يا من لا يعجزه شئ في الارض ولا في السماء، يا من اذا أراد شيئا قال له كن فيكون، اللهم دمر ال سعود، فهم قوم سوء اشرار فجار، اللهم اهلكهم بالطاغية، وارسل عليهم ريح صرصر عاتية، اللهم اغرقهم كما اغرقت فرعون، واخسف بهم كما خسفت بقارون، اللهم اسلك بهم في قعر وادي سقر، ولا تبق منهم ولا تذر، اللهم لقد عاثوا فسادا في ارضك فحق عقابك، اللهم العن آل سعود، وبالأخص الوغد الخرف سلمان، والزنديق ابن سلمان، وكل ابناء سلمان. اللهم والعن كل من والى آل سعود والعن اللهم كل من يوالي آل سعود.
سوري مظلوم
السبت، 13-04-2019 01:46 م
سبحان الله بعد يوم واحد من زيارة البشير لسوريا بدأت عنده المظاهرات. إحذروا لعنة أيتام وأرامل سوريا فإنها والله قاتلة وسوف تنزل بكم لا محالة عاجلا أو آجلا فتربصوا حتى يأتي الله بأمره فإننا معكم من المتربصين.
الحرية
السبت، 13-04-2019 01:34 ص
البلد ال شعبها ارجال تخلع رئيسها و تحاكمة ام البلد ال شعبها حشرات شراذمة مثل الشعب السوري و الفلسطيني و المصري و الاماراتي و السعودي فهؤلاء شعوب ميتة مثل الجثث المتحركة تأكل و تشرب زي الحيوانات بل والله الحيوانات افضل منهم
القواد ابو منشار
السبت، 13-04-2019 01:31 ص
وابن زايد الكافر الفاسق الفاسد المجرم الخنزير القواد المعرص متي سيرحل .ان شاء الله يكون قريبا يا كلب انت