سياسة عربية

إصابات برصاص الاحتلال بالضفة ومستوطنون يسرقون أغناما بالأغوار

اعتقلت قوات الاحتلال طفلا جريحا واعتدت على مواطن في قرية النبي صالح شمال غرب رام الله- جيتي
اعتقلت قوات الاحتلال طفلا جريحا واعتدت على مواطن في قرية النبي صالح شمال غرب رام الله- جيتي

أصيب عدد من الشبان الفلسطينيين بينهم طفل الجمعة، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في وقرى وبلدات بمدن الضفة الغربية المحتلة.


وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" إن "الشابين إياد حمزة سباعنة ويوسف جاسر نزال أصيبا بعيارين ناريين بقدميهما، فيما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد أحمد أبو معلا، بعد دهم منزل والده وتفتيشه ومداهمة عدة منازل في بلدة قباطية جنوب جنين".


وأشارت إلى أن مواجهات اندلعت بعد عملية المداهمة التي نفذتها قوات الاحتلال، ما أسفر عن إصابة العشرات بحالات اختناق خلال اقتحام البلدة فجرا، إضافة إلى إطلاق جنود الاحتلال الأعيرة النارية الحية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

 

اقرأ أيضا: مسيرات العودة تواصل فعاليتها بجمعة "معا لمواجهة التطبيع"


وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الجمعة، طفلا جريحا واعتدت على مواطن في قرية النبي صالح شمال غرب المدينة.


وأوضح الناشط بمقاومة الجدار والاستيطان محمد التميمي أن "الاحتلال اعتقل الطفل الجريح محمد فضل التميمي بعد مداهمة منزل عائلته والاعتداء عليه، كما اعتدى جنود الاحتلال على المواطن محمود التميمي برش غاز الفلفل عليه، وتم نقله إلى المستشفى الاستشاري العربي لتلقي العلاج"، وفق ما أوردته "وفا".


وفي سياق آخر، ارتكب مستوطنون جريمة سرقة الجمعة، في منطقة الأغوار الشمالية الفلسطينية، حينما قاموا بسرقة "رأس غنم" للمواطن علي زهدي أبو محسن من سكان الفارسة.


وقال خيري أبو محسن، نجل المواطن، إن عددا من المستوطنين لاحقوا إحدى نعاج والده، ووضعوها داخل مركبة ولاذوا بالفرار.

التعليقات (0)