سياسة عربية

جناح بـ"إخوان السودان" يرفض الانقلاب ويدعو لمواصلة الاعتصام

المراقب العام للجماعة اعتبر بيان ابن عوف استمرارا  لسياسات النظام الفاشلة- تويتر
المراقب العام للجماعة اعتبر بيان ابن عوف استمرارا لسياسات النظام الفاشلة- تويتر

أعلن جناح جماعة الإخوان المسلمين في السودان الذي يقوده عوض الله حسين سيد، رفضها لبيان وزير الدفاع عوض بن عوف الخميس، الذي أعلن فيه عزل الرئيس عمر حسن البشير واعتقاله وإعلان حالة الطوارئ.

 

ولم يصدر بيان بعد عن الجماعة الأم بمراقبها عادل على الله، إذ شهدت الجماعة انقساما قبل عامين.


وفي بيان نشره المراقب للجماعة الأخرى، عوض الله حسن سيد أحمد على صفحته في "فيسبوك"، اعتبرت الجماعة بيان ابن عوف "استمرارا  لسياسات النظام الفاشلة".


وأوضح: "طالعنا اليوم نائب الرئيس ووزير الدفاع ببيان يصب فى تعزيز واستمرار السياسات الفاشلة، التي ظل النظام يمارسها على مدار الثلاثين عاما الماضية، في التفاف واضح على المطالب الحقيقية لجماهير الشعب السودان".


وأضافت الجماعة، "إن إعلان خلع رأس النظام خطوة كبيرة في طريق الإصلاح والتغيير، ولكن ما تلا ذلك في بيان وزير الدفاع وما أعلنه، لا يفسر إلا بأنه انتقال مرتب له داخل نظام واحد".


وطالبت الجماعة "جماهير شعبنا لمواصلة اعتصامها في الميادين وأمام القيادة العامة للجيش حتى يتحقق التغيير وتتحقق مطالب الثورة كاملة غير منقوصة"، كما دعت "العقلاء في وطننا العزيز للعمل على تجنيبه الانزلاق نحو سيناريوهات غير آمنة".

 



التعليقات (1)
مصري
الجمعة، 12-04-2019 04:04 م
لا للعسكر الأوباش لا للخيانه لا للعمالة لا للجاسوسية لا للمرتزقه لا للصوصية لا لنهب ثروات و مقدرات الشعوب لا للإستبداد و القتل و الخطف و التعذيب لا للتخلف و الجهل و المرض و الفقر .