سياسة دولية

مصادر: السعودية تهدد بالتخلي عن الدولار في معاملاتها النفطية

يملك ابن سلمان علاقة قوية مع ترامب- جيتي
يملك ابن سلمان علاقة قوية مع ترامب- جيتي
قالت ثلاثة مصادر مطلعة على سياسة السعودية في مجال الطاقة إن المملكة هددت ببيع النفط بعملات أخرى غير الدولار إذا أقرت واشنطن قانونا يجعل الدول الأعضاء بمنظمة أوبك عرضة لدعاوى قضائية لمكافحة الاحتكار.

وأضافت المصادر أن خيار التخلي عن الدولار جرت مناقشته داخليا بواسطة عدد من كبار المسؤولين السعوديين في مجال الطاقة في الشهور الأخيرة. وقال اثنان من المصادر إن الخطة نوقشت مع أعضاء في أوبك. وقال مصدر مطلع على سياسة النفط السعودية إن الرياض نقلت التهديد أيضا إلى مسؤولين أمريكيين كبار في مجال الطاقة.

واحتمالات دخول مشروع القانون الأمريكي المعروف باسم نوبك حيز التنفيذ ضئيلة، كما أنه ليس من المرجح أن تمضي السعودية قدما في تهديدها، لكن مجرد بحث الرياض مثل هذه الخطوة يعد دلالة على انزعاج المملكة من التهديدات القانونية الأمريكية المحتملة لأوبك.
التعليقات (5)
مواطن صالح و شريف.
الجمعة، 05-04-2019 10:13 م
بودي اصدق و لكن قوية قوية. لغائط ترانب (اعزكم الله )احب الى ال سلول من ان يفكروا مجرد التفكير في التخلي عن الدولار.الله غالب.
عبدالله المصري
الجمعة، 05-04-2019 06:02 م
لا يجرؤ ابو منشار لاحس حذاء ترامب على ذلك
ياسين بوالشحم
الجمعة، 05-04-2019 05:47 م
مع كل الاحترام للقيادة السعودية الشابة حول تخليها عن الدولار في المعاملات النفطية اقول حول هذا الموضوع اقول رايت ادم في منامي فقلت ابا البرية ان الناس قد حكموا ان السعودية تريد التخلي عن الدولار في المعاملات النفطيىة فقال حواء طالق ان كان صحيح ما زعموا والفاهم يفهم!!!
ابوعمر
الجمعة، 05-04-2019 11:38 ص
علاقة مالية دولارية ..الارهابي الانجيلي ترمب مستعد للتخلي عن................أكرمكم الله .في مقابل ما يحصل عليه من مليارات..
هشام علوان
الجمعة، 05-04-2019 11:22 ص
ولاد العرص فاكرين دخول السرير الامريكي زي الخروج منه