سياسة عربية

هذه آخر التطورات الميدانية بعد تحرك حفتر نحو طرابلس (شاهد)

قوات حفتر قالت إنها دخلت الخميس مدينة غريان- فيسبوك
قوات حفتر قالت إنها دخلت الخميس مدينة غريان- فيسبوك

يتصاعد التوتر بين حكومة الوفاق الليبية في طرابلس، وقوات حفتر التي أعلنت الخميس وصولها إلى مدينة غريان جنوب غربي العاصمة.

وقال الناطق الرسمي باسم قوات حفتر أحمد المسماري الخميس، إن قوات "الجيش الوطني" وصلت إلى مدينة غريان جنوب غربي العاصمة طرابلس ، "وسط استقبال أهالي المدينة" بحسب وكالة سبوتنيك.

من جهة أخرى، تداول نشطاء على "تويتر" رسالة منسوبة إلى عميد بلدية غريان وجهها لرئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، طالبه فيها باتخاذ إجراءات عاجلة لوقف رتل عسكري كبير يتبع لقوات حفتر كان يتمركز في منطقة القريات، وينوي التوجه إلى مدينة غريان.

 



يأتي ذلك بينما أعلنت الحكومة في طرابلس حالة الاستنفار العام، وانتشرت قوة حماية طرابلس التابعة للحكومة في مناطق عدة غرب المدينة.

وأعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية والقائد الأعلى للقوات المسلحة فائز السراج، في وقت سابق، حالة النفير العام لجميع القوات العسكرية والشرطة في المنطقة الغربية للتصدي لأي تهديدات، منددا بـالتصريحات التي تتحدث عن تطهير المنطقة الغربية وتحرير طرابلس من قبل قوات حفتر شرق البلاد.


من جهة أخرى، أعلن المكتب الإعلامي في القيادة العامة للجيش الليبي، في وقت سابق، خلال بيان صحفي، أن قوات الجيش الوطني تتحرك نحو مدن المنطقة الغربية لتطهير ما تبقى من الأراضي الليبية من قبضة الجماعات الإرهابية الموجودة في المنطقة الغربية.

وكان مصدر عسكري في القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية شرق البلاد، أفاد يوم أول أمس الثلاثاء، بأن وحدات من الجيش الليبي تتقدم باتجاه العاصمة طرابلس مشيرا إلى أن القيادة أصدرت تعليمات بدعم غرفة عمليات تحرير طرابلس.

 

 

 

 

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل