سياسة دولية

منفذ هجوم المسجدين الإرهابي سيحاكم بتهم قتل 50 شخصا

منفذ الهجوم الإرهابي كان طرد محاميا عينته المحكمة للدفاع عنه - تويتر
منفذ الهجوم الإرهابي كان طرد محاميا عينته المحكمة للدفاع عنه - تويتر

يمثل منفذ مجزرة مسجدي كرايست تشيرتش الإرهابي الشهر الماضي أمام المحكمة الجمعة، وسيُحاكم بتهم قتل 50 شخصا بحسب ما أعلنت الشرطة النيوزيلندية الخميس.

وقالت الشرطة في بيان لها إن "الرجل الموقوف على خلفية هجمات كرايست تشيرتش الإرهابية سيواجه 50 تهمة قتل و39 تهمة محاولة قتل عندما يمثل أمام المحكمة العليا في كرايست تشيرتش يوم الجمعة".

وأضافت الشرطة أن مزيدا من التهم تجري دراستها بحق تارنت دون تحديد ما هي تلك التهم.

وكان قد تم توجيه تهمة واحدة بالقتل إلى الأسترالي برينتون تارنت حتى الآن، لكن الشرطة قالت إن جميع الوفيات والإصابات التي وقعت في هجمات 15 آذار/ مارس ستتم مراجعتها خلال مثوله المقبل أمام المحكمة يوم الجمعة.

وسيمثل المتهم البالغ من العمر 28 عاما عبر اتصال بالفيديو مع المحكمة في كرايست تشيرتش من سجنه الخاضع لتدابير أمنية مشددة في أوكلاند.

 

اقرأ أيضا: منفذ مجزرة نيوزيلندا يشتكي إدارة سجنه.. لماذا؟

وجاء في مذكرة للمحكمة هذا الأسبوع إن مثوله "سيكون على الأرجح لفترة مقتضبة وسيتم التأكد من موقف المتهم في ما يتعلق بالتمثيل القانوني وإجراءات أخرى".

وكان تارنت طرد محاميا عينته المحكمة بعد أول مثول له في 16 آذار/ مارس مما أثار مخاوف من احتمال رغبته في الدفاع عن نفسه وسعيه لاستخدام المحاكمة كمنبر للدعاية.

وقالت المحكمة إنه لن يتعين على تارنت الإقرار بالذنب خلال جلسة الجمعة، فيما تمنع المحكمة حتى الآن وسائل الإعلام من تصوير المتهم.

التعليقات (0)

خبر عاجل