سياسة دولية

تقدم المعارضة بإسطنبول والحزب الحاكم ينوي التقدم بطعون

رئيس لجنة الانتخابات قال إنه سيتم فتح باب الاعتراضات لثلاثة أيام- الأناضول
رئيس لجنة الانتخابات قال إنه سيتم فتح باب الاعتراضات لثلاثة أيام- الأناضول

أعلن رئيس لجنة الانتخابات التركية، سعدي غوفن صباح الاثنين، تقدم مرشح حزب الشعب الجمهوري أكرم إمام أوغلو، على مرشح حزب العدالة والتنمية بن علي يلدريم، مشيرا إلى أنه "لم تنته عملية الفرز في بلدية إسطنبول الكبرى بعد".

 

وأشار إلى أنه بحسب المعلومات لديه، فإن إمام أوغلو حصل حتى اللحظة على 4,159,650 صوتا، فيما حصل بن علي يلدريم على 4,131,761 من الأصوات.

 

ولفت إلى أنه "حتى الآن تم فرز 31 ألفا و102 من الصناديق الانتخابية في إسطنبول، وبقي 84 صندوقا لم يتم فرزها، بسبب الاعتراضات، مضيفا أنه "ما زال أمام المرشحين والأحزاب فترة اعتراض لمدة ثلاثة أيام".

 

وفي المقابل قال رئيس حزب العدالة في إسطنبول بيرم شان أوجاك "إن المعطيات تظهر فوز مرشح حزبه بن علي يلدريم في انتخابات بلدية إسطنبول".

 

وقال شان أوجاك في اجتماع لفرع حزبه بإسطنبول نقلته وكالة الأناضول :" بحسب المعطيات التي بإيدينا، نتائج الانتخابات المحلية في إسطنبول هي لصالح مرشح حزب العدالة والتنمية بن علي يلدريم".

 

ولفت إلى أن الحزب "لديه أدلة تثبت حدوث تلاعب في النتائج، وسنقدم اعتراضنا للهيئة العليا للانتخابات".

 

وأضاف في تصريحات صحفية، أن مراقبي الحزب، يقومون بمراجعة البيانات طوال الليل، مؤكدا أن تلك المخالفت ستؤثر بالنتيجة الحالية. 

 

من جهته قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، فاتح شاهين، إنه حزبه سيطعن في نتائج الانتخابات في إسطنبول، وبكافة مناطق العاصمة أنقرة، مشيرا إلى أنه تم رصد تجاوزات كثيرة فيها.

 

اقرأ أيضا: خريطة المحافظات التركية بحسب صدارة الأحزاب فيها (شاهد)

وأضاف، أنه يتوقع تحول نتيجة الانتخابات في أنقرة لصالح حزبه، بعد التقدم بالطعون للجهات المختصة.

 

وكان مرشح حزب العدالة والتنمية بن علي يلدريم، أعلن فوزه بالانتخابات التي أجريت أمس في تركيا، قبل أن يعلن منافسه إمام أوغلو، فوزه برئاسة بلدية المدينة.

التعليقات (0)