سياسة دولية

بنس يهاجم إلهان عمر ويدعو لإخراجها من أقوى لجان الكونغرس

هاجم ترامب إلهان عمر والديموقراطيين مرارا - جيتي
هاجم ترامب إلهان عمر والديموقراطيين مرارا - جيتي

انتقد مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي، النائبة في الكونغرس، إلهان عمر، بسبب موقفها من إسرائيل، متهما الديموقراطيين بمعاداة السامية.

وفي خطابة السنوي أمام لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية "آيبالك" (اللوبي الداعم لإسرائيل في أمريكا)، قال بنس إن عمر لا يجب أن يسمح لها بالجلوس في واحدة من أقوى لجان الكونغرس، في إشارة إلى لجنة العلاقات الخارجية.

وتابع بنس في كلمته: "في الآونة الأخيرة قالت نائبة ديموقراطية جديدة إن إسرائيل (تنوم العالم) ووصف دعم الكونغرس لإسرائيل بأنه ولاء لدولة أجنبية (..) معاداة السامية لا مكان لها في الكونغرس الأمريكي.

 

 

 


في وقت سابق، قال رئيس مجلس إدراة المجلس الأمريكي الإسرائيلي آدم ميلستين في تغريدة له على حسابه في "تويتر": "إلهان ورشيدة ممثلتا الإخوان المسلمين، وهما من أعضاء منظمة كير الإسلامية، ولا تمثلان القيم الأمريكية".

رأى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، سابقا أن خصومه في الحزب الديموقراطي تحوّلوا إلى حزب "معاد لإسرائيل"، و"معاد لليهود"، وذلك بعد تصريحات إلهان عمر عن دعم الولايات المتحدة لإسرائيل.

وقال ترامب في حديقة البيت الأبيض إن "الديموقراطيين تحوّلوا إلى حزب معاد لإسرائيل وحزب معاد لليهود"، واصفا تبني مجلس النواب الأمريكي نصاً يدين خطاب "الكراهية" بأنه "معيب".

ومنذ الأربعاء، ندد ترامب "بعدم اتخاذ" الديموقراطيين "موقفاً أكثر حزماً ضدّ معاداة السامية".

التعليقات (0)

خبر عاجل